لوحة التحكم الرئيسية التسجيل



• • منتديات اسياف القلوب • •



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ 3 أسابيع   #1
نَجمة مُتألِّقة


الصورة الرمزية نقاء أنامل
نقاء أنامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:34 AM)
 المشاركات : 9,200 [ + ]
 التقييم :  17050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
وسام وسام وسام وسام وسام 
لوني المفضل : Lightslategray
(77)77 ثرثرة أرواح متوجعه



بسم الله الرحمن الرححيم
هنا أنا الآن أضع بين يديكم إحدى الراويات التي نالت على إعجابي
رواية :- ثرثرة أرواح متوجعه
للكــــــــــــــــــــــــــاتبه :- ضمني بين الأهداب



 
 توقيع : نقاء أنامل


*


عَسىّ الجِنَهّ مَنَزَلِةّ آثَنَيِنّ عَلىّ العِزّ ../ رَبَوُنَيْ ..
ربيَ آجعلنيَ شيئآ جميل فيْ حيآةة كلَ آنسآن عرفنيَ


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها نقاء أنامل
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
ثرثرة أرواح متوجعه آروع القصص و آلحكآيآ . . ! 7 55 06-03-2017 09:36 PM
تدري عقب ماغبت شـ اللي اكتشفته ! آنٍفـَآس آلقُصيًد › 5 254 03-21-2017 11:00 PM
صِفَـات يحبُّها الله في عَبده ~ رحِيَق آلـآسَسَلـآمْ . . ! 9 210 03-21-2017 10:24 PM
مَايَشبهُونَك / فَخامة اللّون الأسوَدْ في... الديكورات المنزلية 5 207 03-15-2017 03:06 PM
يٌحكىَ ان أسمُك عنٌوان أبتدأت بهہ جمّيع روَآيات... Mobile . . ıl♣ i Phone & Blacк Berry . .〢,,Apple IOS 6 325 02-25-2017 03:29 PM

قديم منذ 3 أسابيع   #2
نَجمة مُتألِّقة


الصورة الرمزية نقاء أنامل
نقاء أنامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:34 AM)
 المشاركات : 9,200 [ + ]
 التقييم :  17050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightslategray
افتراضي رد: ثرثرة أرواح متوجعه



مدخل
.
.
.
إن سألوك يوماً عنّي / و سـ يفعلون !

فـ قلْ لهم :


غادرتني فقد كنت [ضعيفاً ].. !!

أضعف من الإحتفاظ بِـ ” اُنثى “

أحبتني بـ جنون~ !

و احتملت بـ جنون ~ ،

و سامحت بـ جنون ~ ،

قل لهم غادرتنى !
فقد كنت شرقيا
و الرجل الشرقي يزهد بـ إمرأة تجاهر بحلمها
ونبضها وحرفها ودمعها !


قل لهم [غادرتني].. !

تلك التي حين أكون مع { سواها ....؟

تموت ألـف مرة ...
و... لا يعلم بـأمر موتها سواها


قل لهم غادرتني ،


تلك التى إن نام الكون استيقظت فـ صلّت / فـ سجدت /

فـ ردّدت : ” اللهمّ إحفظه لي “ !

قل لهم غادرتني ،

تلك التي إن بكت السماء ،

رفعت يديها الى السماء و ذكرت اسمي بـ ” دعاء “ لا أعرفه ،

و إن سألتها قالت الدعاء فى المطر مُجاب !


قل لهم غادرتني ،

الأنثى ” الوحيدة “ التي أدمنتها !


قل لهم غادرتني ..و.. وعدتني... [أنها لن تعود .. ]

مهما حدث !

لأنني لا أملك قلباً قوياً بما يكفي … لِـ [ إمـتـلاكـهـا ]



.
.
.
بدايه...
مساء الحنين .....

مساء أحبتي وقلوبهم الدافئه....

مساء غب ماشئت فـ َسيجلبك الحنين =)



.
.
.




هل أقول أشتقت لكم...؟
أم...
أصارحكم بأني أحترقت من الأشتياق..
هل أنقش لكم حروف الأشتياق كي تُعانقكم قلباً قلباً...؟
أم أسُيرها عفوية سلسه كي تتشبث بعفويتكمـ الطاغيه..؟
هل أحكي لكم عن الغياب وماذا صنع..؟
أم أغلق بابه...
فقد أستبشرنا اليوم بِ شعشعة اللقاء من جديد..,
لذا..
أسأل الله أن يجعل أجتماعنآ الثالث على خير وذكر..وقلوب مُتألفه..ومتحابة..,


.
.
.


,


.
.
.

[...لآ تُليهكم الرواية عن الصلاة في وقتها..]


.
.
.



ترى...!
هل ذرفت الدموع على تربيته..
و..
ذهبت النفائس من أجل أهداب عينيه ترضى..
و...
قدمته على كل شيء..!
على الروح..
الضحكـ..
على السعادة..!
على كل شي.!


منذو ان كان لحمة صغيرة بين يدي..لآ..حول لها ..و ..لآ..قوة...
تسارعت الأنفاس الوجله...أذا لحظت أرتفاع طفيفاً بحرارته...!
كنت أخاف ان أفقده ببساطه...
لأن كل شي ثمين يذهب ببساطه وبلمح البصر...!
وهو كان أثمن الـنعم التي وهبني الله..
أحببته..كما لمـ أحب.. أحداً..
رأيت فيها العوض والسعادة الأبديه..!
رأيت فيه عوض الحب المتخاذل...!
رأيت فيه رايات الحلم تخفق..!
رايته فيه تلك الأمنيات المتخاذله تنمو كـ بذرة صغيرهـ...
كبرت وكبرت وكبرت وأصبحت تظلني كا شجرة..!
رأيت فيه كل الدنيا ...

وأسميته [ ...قائد...]....

كي يقود الجميع ويخضعهم تحت رايات حضوره...!

والان يا قائد ماذا حصدت أنا...؟

جراء وجع أسقيته ليثمر لـي أوجاع...!

قارنت منزلـتي بتـلكـ الحمقاء ...

و

أحرقتني ...

فـ أصبحت
كـ ورقة أشعلت أطرافها..
فـ تنحارت النار لـتذويها رماداً...!
وكلت الوجع لـي بمكيالين...بـ أن
أصبحت مشارف على أنتصاف الثلاثين...
لآ
بل قاربت و أوشكت على فسخ رداء الثلاثين...!
والاخرى العاشقه لك تعس حظها بعد أن كبلتها بعد رفضها لكـ...
بـ قيود أبن العمـ...القاتل...!
.
.
.

أبتلع كمية كبيرة من كوب الحليب الذي يزينه طعم الزنجبيل وعينيه تنظر لـ [ الجمر..]...!

أحترقت وذويت....نعم...!

وأشعلت رأس السنوات العقيمة في ظل..[عشق سرمدي هارب..]..نعم..!

وعاشق لـي فرس جامحه..نعمـ...!

لكن يا جامحه...

أمآ..أن لك أن تعلمين بـإن الأذرع التي تهربين منها سـوف تحتضنك في يوماً ما...!

أقُسم..أن أسوقكـ لـ المشيب سوقاً...

فلآ..أنتي تقترني بسواي يا قاتله...

و..لآ..أنا اقترن بسواكـي...

سآ الطمـ...الجرح..حتى لايفيق...!

أخدره بـ مسكنات تسري ب العروق حتى يغفو..ويغيب...!

أنا العدالة التي تلوح من بين الظلامـ...

أنا لسان العدالة...أنا ناطقها والملوح بها...و..المجاهر بها..

فـَ كيف لآ أنتصف من جرح عتيق..!


.
.
.
قائد


متى أستعبدت الحب وقد خرج من رحم الحياة حر....؟

متى أصبح الحب ذليلاً منكسر مهان...؟

متى أنطفى نوره....وهو كـ الـفجر يختال بين العتيم...؟

تباً لك....ف وربِ أن ضلوعي سَ تلفضكـ ...!

أنا الجموح يا قائد الأنكسارات..!

وسَ أكسرك..!
.
.
.
فهد

ما أنا الا الثريا...!

وآنفلاقات الصبح وأستبشاره...!

ما أنا الأ سرب من الحمام حلق في سماء عالية...لآتطالها رعونتك...!

ما أنا الا مزيج من الكبرياء والأنفة...

و

ما أنت الا الـماضي الأسود...الذي ذهب ..و ..ولى....

لـم يعد لكـ مقام بين الأضلع...!

زفتك تلك الحنايا التي أحبتك يوماً لخارجها...!

بكلماتنا المجردة من كل بهرجة...قد تم ..[طردكـ...] ...!

فَ
صبراً ي قلبي صبراً
فـ كل صدع بين حنايكـ...
هو وطن من الكبرياء...!
وكل آنحنائات شق من شقوقكـ هو عزاً ونهراً من الكرامه...!
.
.
.
تلك الغجريه..!
سلبت عقلي وروحي.!
أستطونت كل شي...؟
ولم تبقي أي شي...!
سرقتها من متاهات الحلم...
من أروقة المستحيل..!
من حبر من ورق...!
[..حاتميه..] هي في المحال..!
.
.
.
ما المستحيل في أن أكون أشهر من نار على علم..!
أتبع العلم ..وأستفرد به...!
يدون أسمي بجانب كبار المخترعين والمفكرين...بَ ماء الذهب..!
أعقدو الرهان يا سادهـ..
.فابرغم من خفة دمي اللذيذه...وكثرة مزاحي..ومقالبي السمجه ..!
الا..
أنني [..الرهان..] الكاسب..
.
.
.
أغلضت الايمان وكذبت..
جلت وصلت بإرض عشقـي..
أسقطتني عن عرشـي وحكمت..
من ثم ماعدلت...
فهل يلام شعبـي ان يحاكموكـ
ويقذفوك بغيابت الجب ...
فإنت [ماهراً] بـ أتقان...
وتستحق من يقتلك ميدانياً كـ ما فعلت..
.
.
.
ماغصت با البحار..ولآ...زرت الصاغه..
جائتني تتهادئ ...وأصبحت لـي [دانه] ..
وما ان أصبحت لـي...
الا وقذفتها خلف الف سور...!
ياحرس...ي سادهـ...!
في غياب العقل لآيُحاكم ولآيؤخذ با الحكم..






 
 توقيع : نقاء أنامل


*


عَسىّ الجِنَهّ مَنَزَلِةّ آثَنَيِنّ عَلىّ العِزّ ../ رَبَوُنَيْ ..
ربيَ آجعلنيَ شيئآ جميل فيْ حيآةة كلَ آنسآن عرفنيَ

التعديل الأخير تم بواسطة نقاء أنامل ; منذ 3 أسابيع الساعة 09:40 PM

رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #3
نَجمة مُتألِّقة


الصورة الرمزية نقاء أنامل
نقاء أنامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:34 AM)
 المشاركات : 9,200 [ + ]
 التقييم :  17050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightslategray
افتراضي رد: ثرثرة أرواح متوجعه





.
.
.
الـ كايد

كايد..بلغ من العمر عتياً =)

وهو عم نايف و تركي ال كايد...

نايف ...متوفى منذو بضع سنوات مضت..
أم قائد.. وصايف..
قائد..محامي لامع في أروقة المحاكمـ...
ثريا ..
نجد ..
دانه..
.
.
.

تركي الكايد

تركي [أبو حاتم..]...الأب...
ام حاتم..
حاتم كاتب قصصي ..
الجموح دكتوره با الجامعه
ماهر ..
رهان ..
الزين..



^

كانت هذه لمحة عن الشـخصيات بشكل سريع ومختصر..
.
.
.
نهاية يومـ طويل

.
.


أغلقت باب الـسيارهـ...

بهمس وهي تجلس بهدوء\السلام عليكمـ...
ابتسامه خفيفه منه..\ وعليكم الـسلآم..
شد كفـها المندس بحضانها لـيقبله بـحنان\شلون يعني...ماراح تسلمين..ترى لـي منك أسبوع...,
أشارت بطرف عينيها الـمحمره لـذاكـ الواقف بـمحاذات الـبوابه الخارجيه مبتسم ...ببحه\ أسـتحي يشوفني أخوي ويقول ملهوفه عليكـ...وهو النقود....,
حرك كتفيه بـ الامبالة..\زوجكـ انا يَ دانه...وابيك ملهوفه لشوفتي دومـ...
حركت جسدها قليلاً..لـتلقي نظره لـعينيه..وبهمس عذب..\كل هاجس مايجيب الآخيالك ...سلوتي في [..صحوه..] ..و..[..غفوهـ..]
التفت بهدوء لها ..وبتمتمه خافته ضاحكه..\الله الله الله...,
ليردف \والعيون هذيك ماسألتي ليه أهدابها مبتله..؟
أبعدت عينيها بَ ارتباكـ...,
ماهر بستغراب وهو يحرك السياره \ها ..ليش ماتردين...؟
الدانه/ مافيه شي عشان ارد عليه..يتهيألكـ..حبيبي...!
ماهر \لا مو يتهيألي...ألا بعد اكيد ..وش مبكيك..عسى عيون الكون تبكيه..!
أختنقت بـعبره موجعه..أندست بـحنجرتها... \اليومـ...بمدرسه..
صمتت بعد ان أختنقت تماماً...بـمزيج أوجاع بحنجرتها..,
أنصت بهتمامـ...,
شهقت بـ أنين\دخلت على الي كنت أظنهم صديقاتي...ألي مثل أخواتي كنت احسبهم...وهم يتكلمون بكل أريحيه...!

يقولون العرجاء...العرجاء...العرجاء...

لو تشوفون زوجها يوم خذاها قبل فتره...فلقة بدر..

طول وكمال والكمال لله..حرام عليه خذى له وحده عرجاء..حرام عليه

يدفن نفسه..حتى عرجتها مره واضحه...!
كيف خذاها..!
أكيد ملعوب عليه...
أبتلعت ريقها بمرار\ردت الثانيه...وقالت..لآ...هذا ولد عمها...مسكينه..يمكن يبي ياخذ فيها أجر أو أبوه أجبره....من جد وش يحس أخذ عرجاء...وحنا الكاملات مالنا نصيب
صدق من قال حظ الردي على ماتهيآآآ...!!!
وتجبر الكسر وحده منهم وهي ضاعفته..تقول استغفرو لآتبتلون بعيالكمـ...,

وترد وحده بعيده ب اخر المكاتب ..و بتطنز...تقول تخيلت اشكالهم بزفه...!

وضعت أناملها المشتعله..بـقرب من صدرها وبأنين\ها الكلمه الاخيره أحرقتني حيييل ياماهر..كان ودي أدخل عليهم واصرخ واقول مانزفيت لهذا السبب ياسفهيات..عشان امثالكم
مايعلقون..

صمت....!

وادار سيارته لـيدخل لـداخل الفله..

لم ينتبه بأنه مضى على صمته نصف ساعه..وهي المسافه الفاصله بين بيت قائد وبيتهم...

صمت يولد الوجع بـداخل تلك الضلوع...,

شدت انفاسها وهي تشد علبة المناديل وتشد لها منديل...لتمسح بها بضع من عشر أوجاعها..,\ ماتبـي تنزل...؟

شد هاتفه \لآ...بلحقك بعد دقايق..أسبقيني..,

نزلت بهدوء...,



.
.
.


راقب تلك الخطوات الموجعه لروحه...
وهي تعرج بـوضوح تام...
عيب وشمه على ساقها اليمنى...
يذكره بتلك الـمراهقة الطائشه...
عذاب مستمر لها .. وله..
هو ...سببه...!
تباً لطيش....


.
.
.



كاد أن ينفجر وهو يسمع أنين الوجع بـداخلها...
هو من تسبب بتلك العرجه الواضحه لها..!
هو السبب..!
هو السبب..!
ليته ينطوى وينسى تلك الحادثه البغيضه...!
تسبب بوجع لآ ينام ولآيغفى..
وعذاب ضمير لآينتهي..
تذكر ثرثرتها ذات ليله لـه وهي بنصف الاخر من السرير...تشد انامله البارده لـتضعها براحة كفها الدافئه...وهي تتأكد من شعور يؤلمه..,

الدانه\أكيد ..يا ماهر...أنت أنت ما أخذتني شفقه...
لأنك انت الي مسبب ها الحادث لي...؟


لـيسكتها بـ أن دس وجها بصـدرهـ...لـترتاح تلك الروح من ثرثرتها الموجعه له..,


تنفس بعمق...والقى نظره على هاتفه بيده لـيلقيه بـشده بجانب الاخر من السياره ...

كبت دأب على أفراغه في أي شي يسقط بيده..!

.
.
.

لـدي شخصٍ في ذاكرتي...أفتقدهـ , حد الضيآع..!
.
.
.
بمجالـس الخارجيه...
أرتفع حاجبه وهو يستمع لكلمات سائقه الخاص...\عند البوابه...بـهذا الوقت...!
أرخى عينه بـتعجب لـيرى الساعه الحاديه عشر ونصف...!
وقف وتحرك بـخطوات متباعدهـ...
حتى وقف بـ البوابه...
لـينظر لتلك المرأهـ...!

.
.
.
ترتجف متضح تماماً...!
ومحتضنة بكفها لطفل بعاشرهـ...
صوتها متهدجـ...يشبه صوتٍ متعب مترنح...!
صوت قادم من الهموم..!
قادم من الأهات..و...الأوجاع..!
صوت مترجي ومتذبذب...!

.
.
.
صوت أمرأهـ بكل نقاطها [زجاج..]
.
.
.
أبتسم بـرفق\سمي...بغيتي شي أختي...!
أكمل جملته ويدهـ تدخل بـجيبه الجانبي...
وعينيها الخائفه تراقب تلك اليد
لتقطع رحلة أفكارهـ ..
بكلمات متهدجة مرتبكهـ\لآ...مابي صدقه...أبي أوكلك بقضية...!
لتردف قبل ان يقاطعها\..ماعندي أحد..يجي معي...سامحني جيتك في هذا الوقت وببيتكـ...لكن مافيه حيله للمضطر الا ركوب الأسنة..!



/


يكتوي ويتذوى بجمر من الوجع...
عندما تصادفه تلك النساء الضعيفات الاتي لآحول لهم ولآقوة...!
يشعر بـ أرتعاش يسري في جسده...
أذا رأى انكسارهم الموجع...
وتأتي لـنصافها من همـ يقصم ظهرها...!
أهـ يا النساء..!
.
.


 
 توقيع : نقاء أنامل


*


عَسىّ الجِنَهّ مَنَزَلِةّ آثَنَيِنّ عَلىّ العِزّ ../ رَبَوُنَيْ ..
ربيَ آجعلنيَ شيئآ جميل فيْ حيآةة كلَ آنسآن عرفنيَ


رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #4
نَجمة مُتألِّقة


الصورة الرمزية نقاء أنامل
نقاء أنامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:34 AM)
 المشاركات : 9,200 [ + ]
 التقييم :  17050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightslategray
افتراضي رد: ثرثرة أرواح متوجعه





لـدي شخصٍ في ذاكرتي...أفتقدهـ , حد الضيآع..!
.
.
.

يومـ جديد

9:30ص

ماتوقف هذا الشي عند هذا الحد..لآ..الأوربين طلعو بنظرية التفوق العنصري..!.
وقالو ان كل أوربي با الهند له تفوق عنصري ...مايقبل التحويل...
و..الانجليزي في الهند يعتبر بمرتبه مرتفعه وانه من جنس مكتوب انه يحكم كل الشعوب..!
وبسبب هذي النظريه الي هي متعاليه من الانجليز..
طفح الكيل في الهنود..
حتى ان الهنود ممنوع منع تام انهم يوصلون لرتبة ضابط او حتى وظيفه مدنيه في بلادهم..!
طبعاً هذا ظلم كبير بحقهم..!
وبكذا صار فيه فجوه كبيره جداً بينهم وزاد عليها ان حياة الهنود تعتبر رخيصه عند الانجليز..!
وأستمر هذا الحال لمدة اربعين سنه...!
نظرت لـساعتها لتبتسم برفق..\خلاص يابنات نكتفي بمحاضرتنا بهذا القدر..وراح نكمل استعمار البريطانين للهند..وأنفجار الهنود ضدهمـ...بمحاضره الجايه...
فيه أي سؤال يا أخوات..؟

رندا..\دكتورهـ...أنا ماشيه على نظام التحديد الي متبعينه با الترم الأول..لكن سمعت من زميلاتي أنك راح تتركين المنهج عايمـ...هذا الترم...!
الجموح\مافيه شي عندي أسمه عايمـ...وماحب مبدأ دكتوره وطالبه...أنا علاقتي معكمـ أحبها تكون علاقه أخويه مدروسه...
لأني في يوم من الأيام كنت مكانكم بهذي المقاعد...ومع حفظ حقوق الأحترام لدكاترتي الأ انهم طلعو المناهج العايمه من عيونا..

ضجة القاعه بضحكـ...
خلود\دكتوره بالله عليك قولينا من الي حاضرك لما كنتي بمكانا هنا...من دكاترة القسم...
أذكر الدكتوره نوره هي أكبر دكتوره با القسم ومدرسه كل دكاترة القسم...
أبتسمت\الدكتوره نوره الله يطولنا بعمرها قيمه كبيره للجامعه كا كل...هي علم متحرك...يالله يابنات ..أخرتكم على البريك وأنتم أخرتوني على الطلعه لأنه خلص دوامي ...

لملمت أغراضها الجموح ورتبتها بـ حقيبه صغيره تحملها...لتخرج من القاعه....
يتحلق حولها طالبات يـسألونها عن بعض المسائل في المحاضره...
لفت أنتباها شلة من الطالبات....متوسطتهمـ شقيقتها...
لتعبس ملامحها وتتغير...!
.
.
.

لـدي شخصٍ في ذاكرتي...أفتقدهـ , حد الضيآع..!
.
.
.
نجد تُقلب عينيها في الصالة المفتوحه...
تحف مكـسورهـ...شنط متناثرهـ هنا وهناكـ...
أطفال تـبكي...
خبز و حلويات متناثره ب ارجاء الصاله...
علبة أرواج عابثه بـ الـكنب الـممتد بـ الوان فاتحه...!
وجلـسة اخوات أزواج أعينيهمـ تلتهمها ...
صوت شيخه القادمـ من الـسور ...والغضب يعتليها وهي تضرب أيدي ثامر..
وعينيه تحتقن بدموع..\والله ياعمه مابقى شي...حاسبت العامل وهذي اغراضكـ...؟

شيخه\كذوب..الا باقي خمسه ريال وينها طلعها ولآ شفطتها مثل حلالنا الي تشفطونه كل يوم..!

نجد بغضب جامح تـرمي با الاغراض التي بيديها الارض وبصوت عالي\ عسى خيرك مايكثر انتي وها النوايا السود...

شدت صغيرها لها لـتردف..\...واذا شفتك ماده يدك على ولدي وبنتي قصيتها لكـ من الذراع...سامعه...!!!
شيخه \ على هونك على هونك الحلال حلال ابونا والقوم قاسمونا...تراهم عيال اخوي مثل ماهم عيالكـ ولي يد عليهم مثل مالك يد ..وش بلاك داخله بشراع ومجداف...
نجد تشير بيدها بـصرامه\أسمعيني يا شيخه انتي وشلة الأنس الي معكـ تجون ي مرحبا ومسهلا لكن بإدبكم...لكن ترفعون ايديكم على عيالي..
وتمدون لسانكم با الحكي والوجعات
الباب يوسع جمل..ولآتحسبين ساكته عنكم حشيمة لكم...
لآوالله مالكم عندي حشيمه ولآقدر..لكن الحشمه لخالتي ولـمرحوم ولدها...
شيخه تقف وبـبتسامه\عطينا شناطنا احسن..لآوالله الي ماعاد فيه سحى...الحلال هذا الي انتي فيه يا نجيد من حلال اخوي ...اجحدي بعد واطردينا..حنا في حلالنا وفي مالنا...
نجد بـصلابه..\أنتم مالكم ريال عندي...نصيبكم في اخوكم عطيتكم هو اول ماتوفى ومابـقى الا حلالي الي شاركت فيه أخوكم وأرث عياله...كل شي موثق وما
ظن يجهلك شي....
شيخه\ايه اكيد موثق با الاوراق وبكل شي...اخوك يا حبـيبتي معك...متشاركين في الارنب الكبير..وشلون نلقى على قايد مدخال في ميدانه...؟
أم محمد \بـس ي شيخه..أقضبي لسانك..واقصري شرك انتي وخواتك...ولآتجـيبون اسم قايد على لسانكـم ...لآتحسبيني بسكت عقبها...أتركي هبالكـ ترى عيالك صارو طولك..
شيخه\ماتشوفينها يمه...نجيكم يومين وتستكثر علينا ...وخير ان شاء الله كذبت في كلامي قولي ..ماهو بقايد راس الملاعيب..
ماهو الي مضبط اوراقها وحلالها الي تقوله..وش درانا لو لـ محمد ورث ثاني مادرينا عنه..هو قال هذا الي لكم وهذا الي لكم وحنى من دلاختنا قلنا سمعن وطاعه...وأخرتها
العماير والخير لـ اخته وحنا مالنا الا القريشات الي راحت من يومها...!

ام محمد\ اعقبـي وأخسي ...لآوالله كذبتي..وماصدقتي..

قاطعتهم نجد وهي تقف بـقارورة زجاجيه كبيره \أسمعيني يا شيخه...ان جبـتي كلمه ثانيه عن ابو نايف...والله ان يشيلونك خواتك بعد شوي لآنتي حيه ولآميته..

تراجعت شيخه وهي تشهد وقفت نجد والقاروره بيدهـا وهي تعلم ما اصبحت عليه نجد..!

بتراجع\وشلون يعنـي ...بتضربيني وانا بين خواتي الست واهلـي...!

نجد\ قولـي في قايد حرف يا شيخه...وشوفي حكـي نجد فعل ...ماهو بقايد الي ينقال عنه هذا الحكي وهذي الفعول ماهي بله...!
أردفت نجد بـتهكم\من الي لهف عمارة محمد الي بـحي الشفا ورممها من جديد من مزاجه لآ استأذن احد ولآ شاور احد..خلع الباب وسكن...لو نبي المناشب والوجعات خليت
الحديد بيدين الي ياكلون حق اليتيم..!

شيخه بـشهقه \أنا أم هدار...الحكي هذا لـي..انا اخوي عطاني هذيك العماره على حياته عسى ربي يدخله الفردوس..بعد أخلفو في وصاة الميت وقولو مالنا خبر..!

نجد بتهكم\صدق يا ام هدار...!

أرتبكت \وحتى لو ماهو بصدق اخوي ولنا قسمة فيه..والا حلال عليكم وحرام علينا ناخذ من خيره...!

نجد \كفـي شرك كفيه...قبل والله ان أطلعك من هذيك العماره مثل مادخلتي بخلع الباب..تركتك لن الخير واجد وانتي عمتهم..
وعياله ماهو بقاصرهم شي دام قايد الي تقولين ان ذمته وسيعه حي لهم

ام محمد \يا شيخه...أدوشتو راسـي بعيالكم ومناقرتكم أنتم جاين توسعون صدري والا تضيقونه...راح محمد ولآبقى الا عطر ثيابه..ترحمو عليه وأوصلو بعياله..

شيخه \الله يرحمه ياميمتي ويوسع مدخله..وحنى ماقلنا الا الصدق..

أم محمد \ ي نجد روحي يا مك..شوفي عيالك وش يبون مايلحقك قصور ولآيلحقك هرج كاذب..والله انك مكمله بكل طيب الله يبيض وجه من رباكـ...

أشاحت نجد بنظراتها المتحديه عن شيخه..لتنسحب بهدوء من المكان مع ابنها..على وقع ثرثرة هامسه..


.
.
.

لـدي شخصٍ في ذاكرتي...أفتقدهـ , حد الضيآع..!



.
.
.
هي لم يتحرك منها شي...سوى انها حركت بؤبؤة عينها لليسار قليلاً...
أم قائد بـألم وعينيها تٌراقب الثريا ...,\وليش تزوج سكيتي كذا...ليه ماحط له طنه ورنه...ماهو هو ابو الطنات...!
أم حكيمه \ مدري عنه عساه مايصيد...من خيبات عينيه وفاله..والا يترك ثريا...ويروح ياخذ هذيك العصلا المصلا..الوكاد العقل مفارقه..!
أم قائد بهدوءها المعتاد\إيه نصيب...وأكيد بيتزوج...أصلن متملكها والثريا عندهـ...,
أم حكيمه\أيه يَ وخيتي...علوم الناس واجد..لكن يقولون أنه طارح العين عليها يوم أنها صديقة الثريا وجارتها...وذمتي بريه منهمـ. كُلهم..,
لتردف بغضب كامل\وهي بعد ...جعلها السلال...مالقت الا رجل صديقتها والي ماكله من صحنها ,,ضاقو رياجيل الدنيا...ماتستحي على وجها...
وقفت الثريا وبهدوء مقاطعه\عن اذنكم...وراي كم شغله ضروريه...
امـ حكيمه بصوت مرتفع\ الله بيعوضك خير...شايف حالتكـ....والحمدلله طلعتي بولدكـ وشهاده معكـ...والا ذيل الكلب أعوج طول عمره مستحيل يتعدل ولاهو متعدل و يا الثريا
ي سيدة الغنادير ترى العوض بربك كبير...!
.
.
.
ايه..!
العوض بربي كبير...!
كبر الأجنحه الي تسافر بسرب الأماني بـ أخر الليل..!
أيه العوض بربي كبير...!
أكبر من طعم ألم...
أكبر..من الوجع..
وأعظم من هقاوت عبداً فقير...!
ايه...!
العوض بربي كبير..!.
أعمق من الاهات...
والجروح...
و الدموع...
وخيبات الأمل..!
.
.
.
العوض بربي كبير.............!
.
.
.
ورقة الطلاق...!
بيضاء....تحمل أسماء...وشهود...وكاتب عدل...وعدة كلمات...!
تقسم ظهر السنين...!
تحفر بعمق...في خاصرة...المستقبل..!
ورقة الطلاق..!
أتكأت..أنين..!
ودمع معلق بـ أهداب الحنين..
رجل وأمرأهـ...
وضحايا..
و
طلاق..!
.
.
.
خالد بصوت مرتفع \ي ولد...ي ولد...!!!!
منتصفه خطوات الثريا الـصاله الواسعه لتكشف خلف الباب الـمردود خالد...
أبتسمت بصعوبه \هلا ي الغالـي..تعال سلم مافيه الا خالتكـ ام حكيمه...
ام حكيمه \تعال ي خويلد تعال...سلم...جعل عيني ماتبكيك..
العبره تسللت لـصوته لـتقدح فيه شرر..\يمه تعالـي أبيك ضروري...!
تسارعت الخطوات المستغربه القلقه لـتقف على بعد خطوه منه...\لبيه ي عمري وش تبي..فيك شي...؟
عينيه المحتقنه بدمع...وخيل الرجوله الجامح يأبي..\يمه...يقولون عيال خالتي أم حكيمه قبل شوي لـ خالـي قايد ان أبوي تزوج ...صدق يمه...هو صدق...!



أمالت رأسها له بألم...
لآيصل طوله لمنتصف خصرها..
ومع ذلك متشرب لـرجولة مُسقاة أوجعته..
لما الان...!


بهدوء ورصانه\يقولونه..
لتدارك \وحتى لو تزوج...ترى ماراح يتركك..ولآينساك...أنت ولده الوحيد الغالي البكر...أول فرحته..!
خالد بـ ألم والدمع يخونه ليمسح خيانته بقسوه ...\أنتي أنتي أنتي يمه الي تركتيه...ليه ماجلستي هناك ولآخلتيه يطلقك..ليه الحين هي خذته منا...ليه...!


أختنقت بعبرتها وذاك الـتماسك كاد أن يتساقط...

بـدموع ذاك الصغير وهي التي لآيكسر عزمها وقع الحسام...\يَ خالد أبوكـ خلاص أنتهى من حياتنا وراح..بقراره هو وعزمه هو...
اذا انت تبي تعيش مع ابوكـ ماراح امنعكـ..ولا اوقف بوجهكـ..
واذا تبي تعيش عندي فلا تكثر اللوم ياخالد لآتكثره اشياء كثيره ماراح تفهمها الى ان تكبر...!

أهتز صوته وبعنفوان..\أكبر...انا اصلن كبير افهم كل شي...!

أردف بوجع\ يمه خلـينا نرجع..لـبيتنا ..لمدرستي القديمه...لـجيرانا القديمين..يمه اشتقت لـكل شي هناكـ...اشتقت لبوي لعماتي ...يمه انا احب خوالي لكن اشتقت لـ ابوي
وعماتي وعماني ..

ليه ماتحبين ابوي..ليه تركتيه الى ان جات حرمه ثانيه وخذته منا....ياليـتني أموت وافتكـ منك ومنه...؟

لمت الثريا طفلها الذي كبر فجئه بغفله عن عينيها وقلبها..\الف بسم الله عليك يابوي..الف بسم الله عليك في كل حاقد عليك وحاسد ها الموت ولآفيك...
لآتقول كذا تكفـى يا خالد...

أردفت لـتقوي روحه \أنت سندي الحين ..و...أنت رجالـي...أترك كلام الاطفال...وخلك من اليوم رجال...كيف تبـيني اخبرك عن كل شي وانا اشوف تصرفاتك
تصرفات اطفال...
أبيك رجال مثل خالك قايد..كلنا تحت جناحه...عاقل وراكد...
يحترم الكل ولآ يغلط على احد..والكل يحبه ويعزه...

أبتلع ريقه بـ عبره مٌختنقه....القى نظره موجعه لـعيني والداته...من ثم ترك لها المكان..!
.
.
.

با الوريد...

يابلسم الوريد سكبت السم وأحرقت الـنبض...!

أسعيده انا بـأحراق أوراق أغصان عمري..!

أسعيده أنا بأنحنئات القهر..و...ألأنين...!

أسعيده أنا بـ سكرات الأختناق...!
.
.
.


 
 توقيع : نقاء أنامل


*


عَسىّ الجِنَهّ مَنَزَلِةّ آثَنَيِنّ عَلىّ العِزّ ../ رَبَوُنَيْ ..
ربيَ آجعلنيَ شيئآ جميل فيْ حيآةة كلَ آنسآن عرفنيَ


رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #5
نَجمة مُتألِّقة


الصورة الرمزية نقاء أنامل
نقاء أنامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:34 AM)
 المشاركات : 9,200 [ + ]
 التقييم :  17050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightslategray
افتراضي رد: ثرثرة أرواح متوجعه




.
.

ياروح الـنبض...

يابلسم كل وجع...

أهـ من الحظ اذا أنحنى و بكـى..!
.
.
.
القت نظره على والداتها...لتجدها تهز رأسها بأسى...

من ثم دخلت جناحها بتماسك ظاهرياً أمام عيني والداتها الُمراقبه لها...
لـتغلق الباب بهدوء وابتسامه بارده ...


أحكمت اقفال الباب ...
وقفت لدقيقتين بعد ان ابتعدت عن الباب خطوه...


من ثم
أسقطة جسدها على ارضية غرفتها..
بألم ينتحب له أضلعها تحاول كتم صوتها بـ اناملها التي تضعها على صدرها ..وتعقبه على شفتيها كي لايسمع احد صراخها الموجع..
بثرثره موجعه \فـهد...الله ياخذك ي فهد الله ياخذك...ليش سويت فيني كذا...لـيش...وش قصرت انا معك فيه وش قصرت...
أحتضنتك اليوم وحده غيري...شمت عطر ثيابكـ...نامت بحضنك...همست لها ب أيش ي كذاب...!
أردفت وهي تتلاحق انفاسها ..\بعتني انا وولدك ب أرخص الاثمان ي َ قاتل...حسبت صدرك لـي وطن وصار لي أكبر منفى..حسبت أحلامي معك قصور وأبراج طويله..
نثرت احلامي على ذراعك...رتبت افراحـي على اهدابك...وش جنيت من ثقتي العظيمه فيك...ماجنيت غير القهر والاوجاع والغبينه..
ضيعت مستقبلي واحلى سنين عمري تحت وسادتك الريش...واليوم...أنت بحضانها على نفس الوساده الريش..!



.
.
.
لـدي شخصٍ في ذاكرتي...أفتقدهـ , حد الضيآع..!
.
.
.
-وانتي جآيه تطبقين كل شي فوق روسنا..ي اختي فهمنا...ب الجامعه وهنا...
ترى انا حره بصديقاتي...وبعالمي...
وش تحشرين نفسك فيه...لوسمحتي مالك دخل فيني...!
الجموح بـصوت ناهر\شوفـي ي الزين....اذا بعلو الصوت..
.وبـقلة الاحترام مقصدك بتفرضين شي غلط ومآله اصل واساس والمطلوب منا ا ن حنى نقدر ونفهم مرحلتك العمريه فتكونين غلطانه...!
-آطفئت التلفاز الذي يصدح بصوت عالي...\انتي من تفرضين على الناس اخلاقك ومبادئك وتربيتك...وبيئتك الي طلعتي منها...!
-لـتردف ب اصرار\ماهو الناس الي يفرضون عليك شي انتي ماتربيتي عليه...
-ماتعبو ابوي وامي على تربيتك...عشان تضيع في اول معترك لك ب الحياه....
الشله الي انتي معها مو معجبتني...شله كسلانه فيهم ميوعه غريبه..
لآهم لايقين لكـ ولآ انتي لآيقه معهم...أنتي طالبه مجتهدهـ بخمس الاوائل بمدرستك والحين الثانيه على دفعتكـ ..
كل الدكاتره والاساتذه يثنون على اجتهادك بمحاضرات لكن يعطوني ملاحظات على الشله الي حولكـ..
و
تماضر ونرجس ...بنتين وقحتين..لآيحترمون دكتوره ب الجامعه ولآيقدرون آستاذه ..او محاضره...!
هذا غير لبسهم الغير مرحب فيه بين جنبات جامعتنا...!
فـ..آذا شفتكـ لو صدفه....
لو خيآلك...معهمـ...
آقسم لك ب الله..
أن حاتم يوصل كل شي له...
الزين بـتمسكن\دكتورتي جي جي...حبيبتي..الله يخليك آفصلي بين انك دكتورتي ب الجامعه واختي هنا باالبيت وش يضرك لو تغاضيتي عن شوفتي
ب الجامعه اعتبري انك ماتشوفيني...
الجموح\ ي الزين...الشغله ماهي رغبه في ان افرض سيطره والسلام...الشغله كلها...هي انك تربيتي على شي...ورميته ورى ظهرك للاسف...
وش لك ب الفشخره الكذابه...والمحتوى فاضي...!
دينا نهى عن اشياء كثيره اشوفها مستباحه عندنا للاسف اليومـ...
ي الزين...تكفين...لآتنجرفين مع كل ناعق...الحين ي ماما وش له ها الحلق ب الحاجب...!
تدرين لو ينتبه له حاتم...سود عيشتك...آحمدي ربك ان حاتم ماهو دقيق ملاحظه في هذي الامور...والا كان خلاك تبلعين ها الحلق...!

شدة الزين بخوف الحلق من حاجبها...\يمآآآمي...ي هولآكو...!
آبتسمت \آيه....خليك بنتاً الزين الحلوه..الصغنونه....قبل يدعسك ب جزمته البنيه هذيك..!

آغلقت الباب....لتتوجه لـجهة الصاله المفتوحه...
لتجد والداتها بمسبحتها الطويله ...
وبيدها كوب من الحليب المتتطاير منه رائحة الزنجبيل...
قبلة رأسها لتجلس بقربها...\شحوالك اليوم يمه..
آشارت برأسها بحزن\بخير لو اشوفك ي امي متوفقه ومعكـ عيالك جايه لي مسـيره...
آبتلعت ريقها المـتغلغل ب الـ ألم وتهكم\يمه الله يخليكـ... وها العله ناشب بـحلقـي...وين اتوفق ويطق الحظ السعيد بابي..؟
آتجهت عيني والداتها لها...\قايد ماهو عله...ي الجموح...تكلمي كلام زين والاتراني بزعل..!
زفرت ب ألم\لآوالله...وش يمه ماهو بعله...الاعله ..ومتخلف ورجعي...
والله لويشيب راسه...لو يلعب احفاده بحضنه...مايعرف الجموح بنت تركي تحت سقف بيته...!
ام حاتم بـهدوء ساخر\هو يحصلكـ قايد...يـ امي...قايد طمحت الحريم من رياجيلها بسبته...
ي امي قايد شوق العذراى والغنادير ب جماعتنا...وش بلاك..!
و..
تقولين لو يشيب شعر رآسه..!
.آبشرك بتجدلين الـشيب جدايل...
وانتي في محلكـ.
.قايد عزيز نفس مايكـسره حب رهيفين الـخدود..!
الجموح بأرتباك\ ماشاء الله يمه ترصفين حلو الكلام فيه..لكن آبجدل جديلتي لو طغى على سواده بياض..آبجدلها...بس مابلى عمري بـ واحد مثله...
وأردفت بألم \مآدرست هذا الدرس كله ولارحت وتغربت عشان ابلش بعمري معه...!
رمقتها والداتها بنظره مشتعله..\الجموح...عنادكـ هذا هو الي خلآك تجلسين لآ رجال ولآحياة....درآسه وقلنا ادرسـي....وكملتي وخلصتي....
وجيتي لنا بـ دراسه برى ومدري كيف اقنعتي ابوكـ......ودرستي مع حاتم...والكل زعل على ابوكـ واولهم قايد...
حتـى حاتم....صار بينه وبين قايدـ قطيعة سنتين بسبة ها السالفه..

وصرتي دكتوره ب الجامعه....وعقب وش استفدتي...؟

راتب ضخم..؟
لآماكان هذا الي تبينه لنكـ شبعانه ولله الحمد من خير ابوك..وش كنتي تبين وراى ها المعمعه ..؟
آبتلعت الرييق المتدحرج ب حنجرتها\يمه انا ما خطيت...ولآتعايريني با العنوسه لـن مالي يد فيها....وقايدكم هذا درس القانون وطبقه مع الكل الامعي انا....
ام حاتم\راسس يابس..وعيونك عميا...حب قايد لك مآخآلطـه المآء...!
نفضت ثيابها وهي تقف\الي مثله قلبه اسود مايحب...فآلح لي بقضايا الناس يكسبها وقضيته معي خسرانه....
وش ها الفشخره الكذابه مسوي لـي فيها يدافع عن حقوق المرأه بمجتمعه..وحق الجموح ليش صار مسلوب وعلى قولتكم مغيول..ماهي بعد مرأه وبمجتمعه وقريبته بعد وبنت عمه!
أردفت بألم\ياترى لو اجي لـه بمكتبه بقضيتي بيترافع عنها..لو كنت مو انا الجموح..؟
والا بيقول ماترافع في قضايا التحجير..لأنه من المشاركين في هذي جريمه بحق كل مرأه
أنداست تحت ها الـبند؟
أم حاتمـ..\لآتقولين الا خير..عند قايد كثرة الحكي والبربره توقف...!
الجموح بتهكم\الله أكبر..مافلح الا بحكي والبربره..وأنتم ماشاء الله عليكم..ونعمـ المشجعين والمصفقين والمطبلين ..لـمثل هذي النوعيات ...ي
ليت تعقم أرحام النساء اذا جابت مثل هذي العقليات..

أنسحبت لجناحها على وقع قرع كلمات والداتها\قايد منتي باول مخاسيره راس الخساير انتي الي بتجنينها...

.
.
.
لـدي شخصٍ في ذاكرتي...أفتقدهـ , حد الضيآع..!
.
.
.

آغلقت باب جناحها بـوجع...
لـتقذف ب آنفاسها الثائره على ذاك السرير..
غليان يسري بـ جميع اوردتها...,
قايد هو من يوقد جمراً يـكويها...ويحرقها..
ويحولها الى رماد تذره
الرياح...

.
.
.
نعم..!
سأرفع على حضرت جنابه قـضية..
فيها أضرار وتعدي على غير وجه حق..
سا كتب فيها العين بعين والسن بسن..والـجروح قصاص..
أقتص منه.. الساعه بيوم ..و.. اليوم بشهر....و..الشهر بسنه..
لن عمر الرجل ليس
مثل عمر المرأهـ...
ولأن قوة الرجل ليست مثل قوة المرأه...
ولأن زهرة المرأهـ..تذبل ..!
ليست كمثل شجرة الرجل تورق وتكبر كل يوم...!
.
.
.

قايد السبب الاول ...
لـوقوفها بـ هذا السن ..دون زواج ..او..حتى طفل..؟
وهي التي حلمت ب الأمومه منذو نـعومة أوائل العشرين..!
تعشق الأمومه..؟
شعوراً فطري يزرعه الله بـداخل حنايا أي انثى...؟
شعوراً لادخل لها به..
جُبلت عليه بنات حواء جميعهم..,
.
.
.
آستدارت لتستوي على ظهرها...
وصدرها يرتفع وينخفض بـ ألم...
وهي تتذكر زميلتها ندى...وهي تبتسم بأنها تريدها لـ اخيها مصعب..!
الاستاذ..المستقيم...المبتسم...,
.
.
.
آبعدت طرف مخدتها...
لـتشد صوره قديمه له...
سرقتها بمرحلة مراهقتها من غرفة أخته ثريا..!
.
.
.
تمتمة بـ ألم وقهر\
آنت...!
قايد المحامي الـحقير..الأناني...!
.
.
.
لـدي شخصٍ في ذاكرتي...أفتقدهـ , حد الضيآع..!
.
.
.
تلكـ...
دخلت جناحها وأغلقت الباب بعنف...
والـقت جسدها على الكـرسي القريب من الستائر...
زفرة بضيق..ورمت بقارورة الزجاجه بقربها...
وقعت عينيها على صورته الـموضوعه بـطاولة قريبه من الباب...

كما هو...!
مبتسم..حنون..
عينيه العاشقه تنقلها لـعالم مخملـي اخر...!

زفرة بضيق ..وثرثرة لـصورته\أيه...هذي انا بعدكـ...صايره قاسيه بتصرفاتي..وعنفوانيه درجه اولى...والظاهر صاير فيني مرض العزله
أيه..معترفه انا بهذا الشي لـيش مستغرب يا محمد...!
لكن الحياة هذي وخواتك يستاهلون واكثر كثير...!
يحسبوني ضعيفه بـياكلون حقهم وحقها وحق عيالها...!
يحسبوني نجد الرومانسيه الحالمه الـكتومه الي على عهدكـ....وتحت ظلكـ...
مادرو ان الحزن والسنين عجنتني من جديد وشكلتني جسد ثاني وعقل ثاني ومنطق ثاني...!
يحسبوني مع الوقت بـعطيهم ايجار الـشقق الي ساترتني انا وعيالي ...
يحسبوني بخدم فوق راسهم كل ماجوني بعيالهم وارحب فيهم واهلي وحكيهم علي عند الناس مصبحني وممسيني..!
لآ..
انا نجد ثانيه...
والـي بيخطـي علي انا وعيالي بكيل له في خطاهـ المكيال اثنين...!
.
.
.
لـدي شخصٍ في ذاكرتي...أفتقدهـ , حد الضيآع..!
.
.
.

وقف بـ قرب من العم كايد ...لـيعدل [ الفروه..] التي يرتديها
العم كايد ...
ويجلس بـمحاذته ويقلب بقايا الجمر...
كايد\ي ابوكـ وين العرب ماشوف لي احد؟
قايد ابتسم\بيجون بعد شوي ..تحس ببرد..؟
كايد\لآ..عمك...
تركه قائد بعد ان أطمئن على تدفئته من ثم آلتقط ملف قضيه كانت بيده يتصفحها مبتسم...؟
برغم من انها قضيه شائكه..
الا
انها تدعوه لقهقه...
أمرأه تشاركت هي و زوجها في بيت...
وتزوج عليها زوجها
من ثم طلبت الطلاق وسكنت ب الدور العلوي...
وتزوجة نكاية فيه هي ايضاً...وسكنت هي وزوجها ب الدور العلوي...
فلم يتحمل الزوج رؤيتهم امامه..
وحصلت مشكلة رفع هو قضيه بـسببها...,
.
.
.
النساء...!

يسهل وقوعهم في الحب ويصعب ويستحيل أن يُخرجهم الرجل منه...
موجع وقاتل انتقامهم..!

رقيقات جداً...
شفافات جداً...
عذبات جداً...

تباَ لـذاك الرجل..

أيريد من أمرأهـ ان تتحمل رؤية أخرى تأخذ كل شي كان لها وتصمت...!

ضرب من الجنون يصيبنا معشر الرجال عندما نقترن ب أخرى..!
.
.
.
كايد يسعل من ثم يتحدث بصوت يشبه رائحة المطر..\ياولدي ياقايد..!

قائد التفت بـ محبه \لبيه يا عمـ...
كايد \ وش ها البريقين الـي فوق بعض...!
قائد يلقي نظره على اباريق الشاي التركيه...\هذا بريق شاي تخففه وتثقله..مقلـدين فيه الاتراك ..خرابيط خالتي ام حاتم جايبتها لـ أمي وابلشتنا فيها...
كايد\أيه..أيه..سقى الله ايامـ راحت مع اهلها...
أردف بـمرارهـ\كنا ناكل وانا عمك الـتمر..و...نشرب اللبن...وياكبر حظه الـي عنده صاع طحين بر...حريمنا يخيطون بيوتنا..و..ياخذون جلود الغنم ويـزينون فيها فرش وحوايج
لهمـ...وعايشين ومبسوطين وانا عمك...لآعندنا همومكم ولآ خرابيطكم الجديدهـ..
نزوج عيالنا على ثلاثة عش..واربعة عش...لأنهم رياجيل..يشيلون حمولهم..والحين يشيب راس الرجال ويقول مابعد فكرت بعرس...لآ..ولآهو بكفو حمول..!
أبتسم قايد\صدقت ي عم ..


كايد\ أقول ياقايد...!

أنزل الاوراق قائد بأبتسامه فهو ما ان جلس مع العم كايد فا الأعمال تؤجل رغم عن أنفه..!


اردف\ وانت يا الخبل..ماعرست للحين ليه..!

.
.
.
أأأأوه..!
عمي أنتقل بـضغطة زر من الماضي المجيد
للحاضر التعيس
.
.
.
قائد بتهكم \ماني بمعرس لين تعرس...!
كايد بنتفاضه\ أتعقب وتخسى يا التيس...تبيني أعرس عقب ماماتت نوف..
لآ بالله ماعرف العرس عقب عينها النجلا..!

قائد بـفرح يتسلل لروحه من قصة حب عذري أرتبطة بتاريخ مع ذاك العمر الذي أشعلت سنين طويله شعره للبياض..
وحفرت مئات التجاعيد على وجه..

بصوت رخيم\تحبها ياعم...لدرجة انك عفت الحريم عقبها..!

كايد بعبق الماضي \ايه والله ياقائد يسلى القلب عن كل مخلوق الا نوف...يادفنة العين نوف مامثلها با النساء أحد...

قائد\طيب دام انك شلت ها الحب كله لها وراها ماخذتكـ عسى على قبرها الغيث..!

أطلق أنين بخلجات السنين\ مدري ردات حظ والا نصيب..!
قائد\وخليتها تروح كذا...ليه ماكسرت راسها ...أفا ي عم مقعد طويلين الأشناب وعجزت عن أدعج العين..!
كايد\ خليتها محجرة سنين وسنين ..بس...جاتني مره على الغدير...وقالت ياكايد...والله ثم والله ...ماتعرفني ولآعرفكـ حليل وحليله..
غير اطلق سراح قيدي ياولد عمي...!
قائد بـوجع\ وخليتها ياعم...كسرك قو عزومها...!
أبتسم \لآوالله ياقايد ماكسرني كود دمعة بعينها يوم ختمة حكيها...!

أبتلع قائد ريقه الذي جف فجئه...وأنزل عينيه للارض..!


.
.
.
أه يا الجموح...!

هو بعد السنين الجرد بترككـ لغيري...!

لآ

والله ...!

ولو تهل من عينك سحاب..!
.
.
.

العم كايد بخبث \و مكحل العين...!

قايد بصدمه و أرتباك..\وش مكحل عينه...!

.
.
.
نقف هنا...

البارت الاول كـَ أطلاله بعد غياب و كـ َنسمة هادئه لبعض الـشخصيات ...
الثرثره كـما سبقها..نزلت بـدون دعوة لـحضور حتى لايعتب أحد...
فـ كل محب سيلحق بركب ..
فـ الجميع بـقلبي متساون بـمنزله..
المواعيد يَ أحبه ان شاء الله كما كنا...أثنين وسبت...,
.
.
.
همسة محبة / قُبض الحبيب الرسول صلى الله عليه وسلم وعمره ثلاثه وستون عام لم يخلف دينار ودرهم مات ودرعه مرهونه في كذا صاع شعير ..فديناك يَ
من له المقام المحمود واللواء المعقود والحوض المشهود والمذكور في التوارة والانجيل....,




.
.


 
 توقيع : نقاء أنامل


*


عَسىّ الجِنَهّ مَنَزَلِةّ آثَنَيِنّ عَلىّ العِزّ ../ رَبَوُنَيْ ..
ربيَ آجعلنيَ شيئآ جميل فيْ حيآةة كلَ آنسآن عرفنيَ


رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #6
نَجمة مُتألِّقة


الصورة الرمزية نقاء أنامل
نقاء أنامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:34 AM)
 المشاركات : 9,200 [ + ]
 التقييم :  17050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightslategray
افتراضي رد: ثرثرة أرواح متوجعه



.
.
بسم الله الرحمن الرحيمـ...

.
.
.
ثرثرة 2
.
.
.
مدخل
.
.
.

فيِنا بصماتٌ من أمنياتِ آدم

و لهفة قابيل

فينا من دلالِ حوّاء

و حزنِ أم موسى

فينا من طهر هارون

... و عنفوان موسى

فينا من تراتيل سحرة فرعون

و أمواج من البحر المفلوق

فينا من فقدِ يعقوب

و براءةِ الذئبِ الذي طالما يتّهمونه

و فينا ريح من قميص يوسُف

فينا عيسى المسيح

و فينا سليمان الملك

فينا من مريم الـ لّم يمسسها بشر

و فينا من نوح قلب أب

و شموخ الجودي

و فينا مُحمّد المُعلّم

و محمد الأب

و مُحمد الشرف

و مُحمد المُفدّى

و مُحمد الـ لا ينتهي و لا ينفد و لا يغيب

و مُحمد السّؤدد

و محمد الذي لا يشبه إلا قلبه

و فينا الزهراء

و عائشة

و أنوار من عيون الحجاز





فينا أسراب الطيور تجيء من سبأ

و فينا بلقيس سليلة التاريخ

و إسماعيل يبني بيديه الحرم

و مكّة تحتفي بالناس

و النيل لم يعُد يطمع في العذارى

و العراقين عراقٌ واحِدة

فينا الشام لا يموتُ من كثرة ما طعنوه

فينا يثرب مازالت أمنية خفية في قلوب المهاجرين



فينا شعرٌ من ابنُ رواحة

و فينا الحيدرة

و حنظلة تغسله الملائكة لأن زمن المتاعب قد تعب

و فينا عُمر و سلمان الفارسي

فينا بلال لم يعد يبكي في شجن

فقد التقى الرسول [صلى الله عليه وسلم..]





و فينا القُدس يضيّعُها اليهود الوطنيون

و اليهود السياسيون

و اليهود المُفكرون

و اليهود الماركسيون

و اليهود الباعة المُتجولون





فينا المصابيح

و نحنُ في الظلام





للأنيق \جسور أبن أدمـ...
.
.
.

بدايه..

.
.
.

صباحكم نرجس ..
أسعدني والله الترحيب الدافئ
بـ المتصفح بـ العام بـ الخاص بـ التقيم...أخجلتمونـي يَ أحبه...,
كما أنتمـ وعهدتكم..
بآذخين بسقوف من مخمل...
.
.
.

بعض الردود خمنت أن وصايف [ أم قائد..] حاقده على [ الجموح ]...وذكـرتو عدة أسباب ..
أتوقع أسنتجتو هذا الكلام من مقدمة البارت الاول...
خطأ يَ أحبه أستنتاجكمـ .سجلو عندكم نقطه تحسب لضمضم ^^

.
.
.
الثرثره لآتصنف تحت خانة الروايات الحزينه...

ممكن العنوان أعطاكم فكرة مبدئيه ان الروايه كـ كل راح يطغى عليها الحزن...

لكن الروايه تتكلم عن جانب.. و .. زاويه ..لـ كل شخص فينا..

لـذا الأعتدال في كل شي جميل =)
.
.
.



[ ..لآتليهكم الروايه عن الصلاة في وقتها..]



.
.
.
بخبث \و مكحل العين...!

قايد بصدمه و أرتباك..\وش مكحل عينه...!

كايد بصوت رخيم مرتجف \جميح..؟

عض على شفتيه ..\أنت تنسى الي تبي وتذكر الي تبي...متى تترك حركاتك هذي ياعم... !



القى بـضحكه تهكميه..كـ عادته..\وش حركاته...انا شايب كبير في السن أخذه على قد عقله..خوياه الي بزمانه اليوم هم تحت التراب...
وحتى الأخوان والخوات مآتو...وهو بلا ضنى..وبلا عصى..!


.
.
.


يعلم تماماً أن العم كائد يتقن السخرية الشديدة من وضعه الحالـي..


ويعلم تماماً أن هذا العم يتقن العزف على الوتر تماماً..


و..


يرمي فـَ يصيب ف َيقتل..!


لـكنه بحق يتألمـ كل ما دلف الباب ليدخل فيجده يثرثر لنفسـه لماضـي لن يعود...

.
.
.


قائد بـ أشفاقه...\ الله يطولنا بعمرك يَ عم..ويخليك لنا...والله ماضحكت على حالك..لكنك الله يهديك تعرف الي يوجعني وتنبـش وراه...

كائد بخبث\لآ...تضحك علـي...وترى أبشرك الي جانـي بيجيكـ...وينحني ظهرك وتطيح عند واحد من عيال عيال عمك ..
بعد من زين الطبوع أبوك ماجاب الا أنت...ماحتال
يجيب لـه خمسه والآ ستت عيال فالح لـي بس بمطارد الغزلان..!

قائد يكتم ضحكته وهو يلتقط خبثه\ لاحول ولاقوة الا بالله..وش تبي ب أبوي الله يرحمه ويسكنه الجنه...وبعدين وش ها الفآل لـي..لآ أبشرك بعرس وبيجي علي أنا الـسته
تحسـبني مثلكـ أخلي بنت عمـي لـغيري...وهواي فيها...وأضحي لها كل سنه...

أردف \ومن رداة حظها الـضعيفه خذت لها واحد ماهو بكـفو..يضربها
ليلها ونهارها وأعرس عليها...وجابت خمس عيال وكلهم ماتو صغار...
وماتت لآحب ولآضنى...
شفت لو أنك خذتها غصب وجاك عيال منها..ماعاد نقدو عليك العرب يوم
أنك كل سنه تضحي لها..وكان أحفادك منها اليوم مزعجينكـ....

بحزن شفاف\مكتوب لها يَ ولدي و مكتوب لي..قـسمة على كل أنسان..مادريت والله أن الـسلب يضربها..شد فيها للشمال .والله
لو أني داري بوقتها كان دفنته حي..

أردف بغضب \ وأنت قم أنقلع مني ماغير تقلب في سالفة نوف جايز لكـ توجع عمك جعل الي بين ضلوعك الوجع...

غرق بضحكه خافته لـيقف ويقبل رأسه ويجلس بقربه...\ لآ والله ي عم مابي أوجعك لكن جايز لـي سوالفك...الله يطولنا بعمركـ...


صمت كايد فجئه لـيردف بعد ثواني معدوده وبـهدوء\أنت من أنت عليه...؟


قائد برحابه صدر\على نايف ولد أخوكـ...

كايد يشير بيده بعدم اهتمام \ماعرفك ولآعرفهم...لآتجلـس جنبـي...قم فارقني هناكـ....

.
.
.

العم كائد يلقـي الخيوط جميعها..ويعبث بها...ويتناسها عمداً ...أو..صدقاً...

.
.
.




أبتسم قائد وهو يرى دخول حاتم ورهان لـمجلس الواسع...

ليعلو صوت التراحيب...!

حاتم بـ أبتسامه \مكانك يابو نايف والله ماتقوم..
أرتخى حاتم ليقبل أنف قائد وكذلك رهان...

قائد\الله يعز قدركم كبرتوني يا شباب..
أبتسم رهان بخبث\انت أصلن شايب من جيل عمي كايد...!



العم كايد بصوت عالي \من الي دخلو يا ولد...؟


ليردف بكرم بدو \ قم أذبح لرياجيل الي دخلو....قم وجب الرياجيل .!


أبتسم رهان وبممازحه وخبث \والله مانذوق شي حنا سبب فيه....!

كايد / في مجلس الـ كايد ولايعلقون الذبايح...لآبالله أن تعلق ..

رهان بممازحه وخبث يتميز به\ماهذا يا عم...أتريد ان يؤكد حقوق الحيوان بأنآ متوحشون نقوم بقتل الأغنام والجمال كُلما دخل علينا ضيف من ثم أردنا أكرامه بقتل
وبا الوحشيه هذه..

ماذا اقول لـ أصدقائي بـحقوق الحيوان..!

أجب ياعم...!

هل الشعب السعودي خاصة يتميز با الكرم [الهياطي ]

كُلما دخل عليهم ضيف من ثم أرادو توجيبه وأكرامه بتنكيل بتلك الأغنام الضعيفه...

بأي عصراً انت...!

هيا... [أحتسي..]

لقد وصلنا لعصر ماك وكنتاكي وانت مازلت على [المفاطيح...]
ماهذا ياعم...!


غرق حاتم وقائد بضحكـ..

ليردف قائد \لآ بالله نبشر بخير...منك يارهان..!

تركهم العم كايد بعد أن القى نظره تفحصيه عليهم من ثم أستلقى على ظهره وتغطى بفروته وتركهم ببساطه.

رهان\ افا ياعم نمت...وخليت ضيوفك...أسهر معنا.. جايب لك بيره بَ الشعير الي تحبها...!

كايد بخبث\ عشوهم انتمـ...أنا برقد وراي روحة بدري مع الحلال أتبع الربيع..

ليردف بصوت منخفض \ وأترك البيره لآتروح فيها...!

لـيغرقون ثلاثتهم بـضحكـ ...

من ثم أردف حاتم \ رهان بيسافر يدرس برى وهذي علومه...لآتفشلنا بسفاره هناك ترى أعرف لي ناس فيها ويعرفونا..

أبتسم قائد\ خلاص خلصت أوراقك يا رهان..؟

رهان \ايه أبشرك خلصت....وبعد كم سنه برجع لكم ان شاء الله بَ الشهاده الكبيره .

قائد\الله يرجعك بسلامه ويكفيك شر ها السفره الي ماني بمرتاح لها...!

رهان بتملل\ وليه يا أخوك والله ان العلم نور ويرفع الأنسان..

قائد بجديه\ أمريكا...دوله ماعاد يروحون لها لدراسه صار الي يروح لها مفقود والي يرجع منها مولود...الله يستر عليكـ...!

قاطعه حاتم \وانا أقوله بعد بس هو يقول التخصص هذا مايندرس الا هناك...الله يستر عليه وعلى كل شاب يروح لهم

رهان \والله أنكم تضيقون الصدر....و...تجيبون الهم ..لآتسمعكم بس أمي وتقول أنثبر على راسك مافيه دراسه...يالله أقنعتها وهي ماهي مقتنعه...


ابتسم حاتم له بمسايرهـ...

من ثم تتبع نظراته لـ قائد الذي أنشغل بأوراق بيديه.


.
.
.
يوم طاحت سنيني مثل طيحة تمر..
………………أنشرى الصبر لكن من يسوم النخيل
.
.
.

الزين تقرع الباب لتدخل...

الجموح \تفـضل...

أبتسمت الزين وهي تراقب أنغماس الجموح بـ أوراق بيديها
وعدة كتب...

رفعت رأسها الجموح لتبتسم \هلا حبـيبتي...تعالـي...شوي وأخلص الي بين يدي...

الزين بهدوء \سمعت كلام أمي لك قبل شوي...جوجو...ترى امي تبي مصلحتكـ..؟

أنخفض رأس الجموح للاوراق وبَ أبتسامه\ بتعلميني مصلحتي يا الفصغونه..؟

الزين بدلال تقترب لتصعد على طرف مكتب الجموح\ايه دام الكبار مايعرفون مصلحتهم الدور علينا يا الصغار نفهمهم وننصحهم...

أردفت بحماس\ والله قايد حنون شـوفـيه عند خواته كيف يعاملهم والـي يعامل خواته وأهله بهذي الطريقه أكيد بيكون مع زوجته أحسن و
زيدي عليه شخصيته واثقه وفيه رجوله نابعه منه ماهي تصنع ..وش تبين أكثر من كذا كل المواصفات الـي تحلم فيها كل بنت فيه...
تبين الصدق لؤطه...!


الجموح برزانه \خلصتي...!

الزين \ ..أيه خلصت ..وش في وجهك تغير لونه ترى نتناقش لآتعصبين علي...!

الجموح\الموضوع هذا بذات الف مره قلت هذا شي خاص فيني ومابي أحد يتدخل فيه...
وبعدين الله أكبر صار الحين قايد عريس لؤطه ...أجل دامه لؤطه..على حد قولكـ... يالله شدي حيلك وخوذيه عليك بعافيه..!

الزين تقف بـعد نبرة صوت الجموح الغاضبه المتهكمه..,

لتمازحها بتوتر\ المشكله انه مايبي الا انتي ...والا كان خذته من زمااااان
وبعدين هو يشوفني اخته الصغيره الى الان تصدقين اذا شاف أخواني معي والا وحده من خواته يقول لهم قولو لها ترجع كرتون الكت كات..
يذكرني يوم دخلت غرفته وانا صغيره وسرقت كرتون كت كات عنده الله لايعودها من سرقه كلن درى فيها...الحمدلله والشكر..يحسب الدنيا واقفه ماحد يكبر..
حتى هو شيب وكبر...ومايشوفني كأني نخله..
وهو كل ماشافني نفس الاسطوانه...
و يدري اني أستحي وأذا شفته احس اني بتكرفس بعباتي....
أردفت بعد ان قلبت عينيها بسقف \ولآ الي يبكيني صدق اذا سيرت على أهله..وكانو خواته متجمعين..أذا راح يشتري لبزران خواته شوكلا وعصيرات يوزعها لهم بكياس
وانا بعد يحط لي معهم ويعطيها اخته الثريا وتفشلني تقول معليش..هو مايصدق انك صرتي حرمه...وسعي صدرك..هو مثل اخوك حاتم...
فـ ذا خذتيه فهميه وعلميه ان انا صرت بجامعه...وان الي يسويه هذا اسمه عيب..يساوي بنت جامعيه مثقفه بـ مبزرة خواته

رفعت حاجبها \ وليه ماتقولين يَ الخبله ان ثامر ولد محمد يعلمه بخبالكـ...
مثلاً هواشك معه على الايباد اذا حمل العاب ..
والا..
على طراطيع العيد اذا وزعته خالتي وصايف وتقاسميتها مع ثامر و أخته وخالد....

و الا على الدباب حق ثامر اذا رحنا لمـخيم..وبعدو الرجال بمخيمهم...وش كنتـي تبوسين راس ثامر كم مره عشان دورهـ...

أذكرك بعد خبالكـ والا ناسيه كل هذي الأشياء الي تسوينها وتوصل له من سوالف البزران...

وبعدها تلومينه اذا وزع لك شوكلاتات وعصيرات مع البزران هذا لأنك بزر ومابعد كبـرتي ولآكنك خشيتي جامعه..

الزين وهي تضع اناملها بصدمه على صدرها\الله...كل ها الاشياء فيني...والله ان احسب اني حرمة عاقله...حسيت الحين اني بزر..وش أسوي وش أسوي..علميني علميني...!

تهز الجموح رأسها \حمدلله والشكر..حمدلله والشكر...مانترجي بين المقابر صوت..!

الزين بتهكم \ الاوالله حمدلله والشكر منك انتي...أجل تبيني معقده وحالتي حاله..لآ ياحبيبتي..بونس عمري توني..صغيره...بركب الدباب...
وبفحط ...وبلعب بطراطيع ورى البزران في العيد..
وبحمل العاب في ايبادي لين أقول بس..وش قدامي تكفـين اذا عقلت...هذا انتم عاقلين وفيكم الف عله...اذا العقل بنظركم يحرمني كل هذي الاشياء خليني بزر
في عين قايد وعين الجماعه كلهم بعد...بعكس والله الكاكو والعصير الي يجبيها حلوهـ...

أردفت وهي تشد الخطوات لخارج الغرفه \ راجعي راجعي اوراقك يادكتوره..أصلن الشره علي الي يجي يشوف خاطرك وش فيه...





أبتسمت الجموح على طفولة الزين الجميله...

مهما حاولت أن تجعلها تـكبر بتقريعها الدائم لها...

فـهي تستجيب أسبوع أو شهر...

من ثم تعود لـ تصرفات طفوليه...

هي لآتستطيع ان تتحكم بـنفـسها...

قد يكون لانها حضيت بدلال من الجميع...

فـ الجميع يـسكب لها الدلال في راحة كفيها...

لآتكبـر تلك الروح يَ الزين لآتكـبر...فـهي نقيه جميله...

روح طفوليه لآيشبها الا المطر..,



.
.
.
يوم طاحت سنيني مثل طيحة تمر..
………………أنشرى الصبر لكن من يسوم النخيل
.
.
.


 
 توقيع : نقاء أنامل


*


عَسىّ الجِنَهّ مَنَزَلِةّ آثَنَيِنّ عَلىّ العِزّ ../ رَبَوُنَيْ ..
ربيَ آجعلنيَ شيئآ جميل فيْ حيآةة كلَ آنسآن عرفنيَ


رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #7
نَجمة مُتألِّقة


الصورة الرمزية نقاء أنامل
نقاء أنامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:34 AM)
 المشاركات : 9,200 [ + ]
 التقييم :  17050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightslategray
افتراضي رد: ثرثرة أرواح متوجعه




وضعت يدها على شقها الأيسر ...وبـألم \ أنا أسفه

أنا أسفه على السنين التسع الماضيه..

أنا أسفه على كل لمه صادقه طلعت منك ..

أنا أسفه على صدقك وطيبتك..

أنا أسفه على أني أبد ماعطيتك حقك ...

أنا أسفه على أني كذبتك الف الف مره

أنا أسفه يَ ها النبض الي صار يوجعني بكل دقه ونبضه

أنا أسفه بكل دقاتك على غدرهم وذبحكـ...!



بمقابل أردف باب المجلس الخارجي بعد ان تأكد من تدفئه عمه...
وخطى الخطوات لـ داخل الفله...
ليفاجئ بصوت حركه خفيفه من جهة قسم الحريم...



أبتسم على الأنارات الهادئه وجلوس أخته الثريا

بطرف الدرجات المقدمه ..

قائد يخطي الخطوات الهادئه وبـصوت خافت\ قماري والثريا ..وها الجو البارد...!

أرتفع رأسها ب أبتسامه كاذبه \هلا أبو نايف....كنت أظن أنك نمت من وقت طويل...

لأني ماعاد سمعت أصواتكم بمجالس..؟

قائد وهو يجلس بقربها..\راحو الشباب وجلست أراجع لي كم قضيه..وتوني أخلص...
أنتي وش مسهرك يا الغاليه..؟

ثريا بـرقه\ مآفـيه شي...بس تعرفني أحب القهوه وأكثر فيها بعد المغرب...وتسبب لـي أرق....!

أبتسم بمسايـرهـ \آها...,

ثريا \حاتم ورهان الـي كانو موجودين...والا بس رهان...لأني أسمع ضحكه الله يوسع صدرهـ ماغير ضحوكـ...

قايد \ أيه حاتمـ معه....بس والله مافـضيت لجلستهم...عندي كذا شغله كان لازم اراجعها وأدقق فيها...وملـو هم بـسرعه ومشـو...

ثريا \ ما هون رهان من الـسفر...؟

قايد بزفرهـ\ ولآفكـر ..عازم أموره الله يستر عليه...

ثريا \الله يستر عليه ويخلـيه لعين ترجيه...ها الولد الكل يحبه...مايدخل في جلـسه الا يحليها و أخلاقه عاليه..الله يحفظه ونفرح فيه...

قايد \أمين...

القى نظره على وجها الشاحب..وبرقه رفع أنامله لـوجها...\لـيش طالـعه لك هالات سوداء هنا...؟

أبتسمت وهي تبعد يدهـ \لآتبدأ موالكـ....أنا بخيـر...لآ تشيل همـي...ترى أشيل همك وهم خواتك معكـ....

ختمت جملتها بـ ضحكة باردهـ...!

تتبعت عينيه كذب الحروف بشفتيها المرتجفه...\ و تكذبين علي وعينك بعيني..يَ أم خالـد. أفآ..سهرانه والدموع اثارها باقيه بـعيونكـ...وتقولين أرق من قهوهـ...


أرتبكت ..

لتشد أناملها وتضعها بـ أحضانها...وتبعد عينيها عنه \ مافـيه شي...مجرد مراجعة حسابات...و...صفحة من حياتي يبي لازم تنطوي
وانا واثقه ان ذكرياتها ماراح تعيقني بمستقبل...انا بخير...وبطوي هذي الصفحه قريب..أنا بخير..!


قايد \ماراح تقدرين تطوينها لحالك ي َ ثريا...لآزم الكل يساعدك في طوي هذي الصفحه...أنتي مو بلحالك..ولآ ترغمين نفـسك على ان لآزم تطوين هذا الماضي بفتره
قياسيه ...

عطـي الوجع حقه لآ تقهرينه بـتكميم..تكلمـي...قولـي...أنا أسمعك لو تبيني مستمع صامت..





صمتت من ثم أبتلعت ريقها الجاف...المر \ موجوعه حيل حيل يَ قايد موجوعه ..خـنجر مسموم أنغرس بـظهري في عتمة ليل...و..رمح مسنون أنطعنت فيه بصدري بوضح النهار...

يعني ماحصل الا هـي الي مثل تؤم روحي يتزوجها...وهي وافقت...
وهي متأكده انها بتنحرني بهذا الشي...
كيف جات في باله...؟
يمكن من كلامي عنها...
بس انا ماعمري مدحت شكلها..؟
كنت بس أسولف عنها سوالف عن محبه...
وهي ...
كيف وافقت..ياترى حبته من كلامي عنه....؟؟

كنت أمدح فيه....!
و
أقولها كل شي...برومنسيته...بحبه لي....بهدايه...بكل شي...وهذا من حبي له...
بمشاكلنا...بـزعلاتنا...وترضيته لي...!

كنت أتكلم عنه ...مثل اي صديقه تتكلم مع صديقتها المقربه منها...تشكي وتحكي ...

لكن ماتوقعت أبداً انها في النهايه بيحلى في عينها وبتتزوجه...وبتحلى في عينه وبيتزوجها..


لـيش أختارها هـي بذات...ضآقو الحريم عليه...ضاقو..!

والا يـبي يتخير أكثر الاشياء الـي بتهدنـي هد...!!

طيب لـيش...انا وش سـويت له...؟



أختنقت روحها وهي تنظر لعيني قائد \ أبسألك ياقايد أنتم لـيش ماتصونون الحب...ليش تحبون بكل ذره في جسدكم سنين وسنين وفجأهـ...!

يروح كل شي بغمضة عين...وكأنكم ماحبيتو....!

وكأنه ظلكم..

أو...

أشباه لكم الي عاشو معنا وأغرقونا بـكذبة [..الحب...]..!

قول لي ياقايد...!

الحب عندكم من أيش..؟

والقلوب الي بصدوركم...هي نفسها الي تدق بضلوعنا..؟

علمني يَ قايد...!

كيف بحب من جديد..؟

و..

كيف بعقد صداقات من جديد..؟


ها الأثنين أظلمو الدنيا بعيني...خيانة [..حب..]..و...خيانة [..صداقه..]..

تزوج من صديقتي...!

صديقتي...!

صديقة العمر كله...!

لك تتخيل الوجع..؟

قائد بتهدئه \يا الثريا ...

قاطعته وهي تشير بكفها وأناملها المتفرقه أن يصمت...

لتكمل هي ثرثرتها المتوجعه...\حبيته بكل ذره فيني أعترف...!

عشقة تفاصيله...

عشت معه على الحلوه والمرهـ...

ماكنت أحب أهله ولآ أطيقهم...

بس عشان خاطر عينه..حبيتهم وحطيتهم على راسي من فوق..!

طول عشرتي معهم ماشافو مني الشينه ولآعبست في وجه صغيرهم...ولآ..كبيرهم...

صنت بيته...صنت كل شي يخصه...

حبيته ياقائد بكل عرق ينبض فيني...!

وفجأه ومن غير أي سابق أنذار...

يدخل علي وبكل أريحيه...

ويقول

الثريا...أبـيك تكونين حرمه عاقله وتتفهمين... ترى تملكت على رزان بنت عبدالرحمن...!

تدري كيف كان شعوري...!


شعور أختناق ..و..أحتقار..وغدر..وذل..و..مهانه..!

لآ...أكثر كـثير....!


لآ...لآ...


أنتم ماتعرفون عن شعور الأنثى أي شي...!

أنتم مازلتم بعصر شـهريار..ألي أكبر همومه نفسه وبس..!

الرسول صلى الله عليه وسلم قال فيما معناه..رفقاً با القوارير..!

وانتم تدرون وش قلتمـ...كسراً با القوارير...!

كسرتو قلوبنا...

تحسبون قلوبنا من فولاذ..

لآ
تحس..ولآتشعر..ولآتنبض..!

كـسرتو أرواحنا....

وأنتم تحسبون أرواحنا مَ تتعب ولآ تتوجع ولآ تمـوت وتنتهي...!
.
.
.

صمتاً يَ الثريآ...صمتاً..

فقد أغرقتيني يا الثريا ..

ب َ بحر من الوجع وأنا الجاهل با السباحه...

فكيف أنتشلك منه...!

أيَ يارب..

هل كتبت لـ أخواتي العذاب في حياتهم وأكون أنا من أتجرعه مناصفة معهم...

.
.
.

أه يا الثريا...

صمتي لشهوراً عديده

واليوم ثرثرتي بما يقتل الروح..

وينحرها....,


.
.
.

مسـحت دموعها بـ أناملها بـشده تحت أنظارهـ لـتزفر بحرارة أنفاس..و بتـماسكـ\أنا بكون بخير....صدقني بكون بخير....في حاله وحده...لما يـجي لـي فهـد
وهو مثل المتشرد الـي رفضته كل الدروب..لما يجيني وهي نافضه جيوب قلبه...وتلقاني بكل خانه وبكل زاويه ..وتلـقى كل الحكاية نزوة وطيـش كبار ..

أردفت \ ماتقدر رزان تقدم له شي انا ماسبق وقدمته..كل شي راح يكون مكرر و ملل بنسبه له...كل شي سبقتها انا فيه بـ أميال..حتى لو حاولت تتذاكـى...هي مثل
التلميذ الصغير الي حاول يقلد الاستاذ لكنه نسى انه لـسى ما تعلم الفصل بين الكلمات والجمل...!

وقفت \ بـيجي فهد...صدقني بيجي...ولعند هذا الباب بيوقف..يدورني من جديد...لكن بكـون مثل الـثريا صعبه حيل وموجعه...!


.
.
.

يوم طاحت سنيني مثل طيحة تمر..
………………أنشرى الصبر لكن من يسوم النخيل

.
.
.
يوم جديد
.
.
.

صوت خالد الفيصل ينعش الصباحات برذاذ كلماته...

برودة الأجواء...

تدفع بطبقه خفيفه باردة على زجاج السيارهـ الأمامي...

أبتسمت الجموح وبهدوء \ياااه يا حاتمـ..أجواء الروحه معك غير...

حاتم با أبتسامه هادئه..\ليش..خطوطنا تقدم خدمات حصريه..؟

الجموح \تقدر تقول كذا...

أردفت بشفافيه \ برودة الجو برى... و...صوت دآيم السيف الدافي هنا.. ..و..كاتب روائي معي ..و..صباحات الرياض..مو أقولك تفرد وتميز ..؟

أبتسم وتوقف عند الأشارهـ...ليشدهـ منظر

طفل بائع المناديل...!

و

إبتسم بعفويه وهو يفتح النافذهـ...

أبتسم الطفل وبـخطوات متسارعة يمد المناديل له...

ليأخذها حاتم وبعفويه \ماتروح للمدرسه أنت..؟

الطفل ببراءهـ\ ماقدر أروح...لآزمـ...أبيع المناديل عشان أهلي ياكلون...!

تكفى ياعمي خوذ مني ..ترى مناديلي غير..!

أبتسم وهو يأخذ جميع ماعندهـ...ويناوله النقود...ويودعه بـ أبتسامه..

الجموح \تصرفك خطأ...كذا تشجعه..بدال ماتعطيه كرتك وفيه رقمك وتساعده بشغله أحسن من كذا...أو...تكفل بدراسته...تشتري كل الي عنده...!

حاتم بهدوء\ مانقدر نغير ها الفئه.. ياجموح هذي أذا قالو لك قاع المدينه...!

لتردف بموضوع أخر\ وش صار على روآيتك القديمه..الى الان وأنت عالق بحروفها..؟

بهدوء\ كتبت ...موقف بسيط ..!

الجموح بـتدقيق \ أحيان بكتابتكـ تأكد لي أنك كنت عاشق أو مازلت..لكنك الف مره تنـكر...!

ألقى نظره متهكمه..!

الجموح بحنان \تذكر أيام الدراسه...تغيرت كثير ياحاتم ..كأنك صرت حاتم ثاني..؟

حاتم بزفرهـ\الله لآيعودها....كـانت...!

لـيصمت بـ نصف أبتسامه ذابله....!

الجموح بألم\كمل...قول...ليش سكت..!

لتردف بوجع \أنا عارفه ان هذا الموضوع يضايقك لكن انا ماسويت شي غلط...رحت وكملت دراستي الي ماهي عيب ولاهي حرام..
بنت طموحه..وكملت دراستها بحجابها وبا التزامها..ومع أخوها...وش العيب والحرام في هذي النقطه.؟..!

أبتسم بتهدئه\لامو عيب ولآحرام..بس تذكرت فترة خلافـي معه...وهي فتره موجعه بنسبه لي...بحكم عمق علاقتي فيه...

أبتسمت بتهكمـ..\أيه...قايد....يحق له مالا يحق لـغيرهـ...

ويحق له بعد...فرض نظامـ القبيله...الى عفى عنه الزمن...!

ويحق له بعد...التحجير...بـ أسم ولد العم..!

ويحق له التصفيق والمعمعه...!

صحيح...

قائد بن نايفـ..المحامي المرموق ...خساره تخسر شخص مثله يَ حاتم..معك حق..

حاتم بتفهمـ...\ الجموح..الحكـي هذا يضايقني منك...قفلي على الموضوع يَ الغاليه...

الجموح\وليش أسكرهـ...دامه أنفتح...

حاتمـ وهو يبعد عينيه عنها لـجهة مآ..\هو كان محدد الملكه والزواج...و...أنتي أصريتي على دراستكـ معي بوقتها..هو رفض وأنتي عندتي...وكسرتيه ورحتي وسكت عنك..!

الجموح أطلقت ضحكه هادئه..\سكت...آآآممم التزم الصمت...صادق ياحاتم الصمت..الي وصلني لـ الثلاثينات..والي عنوانه [التحجير..]..صادق..صمت قائد..صمت مهيب..!

هو

قالها لـ أخته ثريا...قال والله لـ أسوقها لشيب سوق...وفعلن ماكذب..!

أنا عارفه مقصده من هذا...مقصده يأدبني با السنين..

لني فضلت دراستي عليه...!

حاتم \الله يهديك حتى هو ماتزوج وهو خلاص بيخلص الثلاثين... !

الجموح \أن شاء الله يلحق عمي كايد ...ومايتزوج أحد...أنا مو حكر لا له ولا لـ أشكاله...

أبتسم لينحني لجهتها بهدوء ليفتح الباب...\يالله صباح خير..الله يعين طالباتك عليكـ..أحيانا تطلعين على أسمك...ماكذب من سماكـ..أنزلي ..

خجلت وهي لم تنتبه لجامعه...

لـتنزل بصمت مطبق بعد العاصفه...,


.
.
.


 
 توقيع : نقاء أنامل


*


عَسىّ الجِنَهّ مَنَزَلِةّ آثَنَيِنّ عَلىّ العِزّ ../ رَبَوُنَيْ ..
ربيَ آجعلنيَ شيئآ جميل فيْ حيآةة كلَ آنسآن عرفنيَ


رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #8
نَجمة مُتألِّقة


الصورة الرمزية نقاء أنامل
نقاء أنامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:34 AM)
 المشاركات : 9,200 [ + ]
 التقييم :  17050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightslategray
افتراضي رد: ثرثرة أرواح متوجعه



.
.
.
خطت الخطوات السريعه لـ جهة البوابه ...

وبثرثره صامته...
.
.
.

تبـي تعلمنـي درس للعمر كله يَ قايد...

عارفه مقصدك زين ومايجهلنـي....

مقصدك


بحفظك درس عجـز الي درستيه كله يعلمك هذا الدرس...


[ ..لآتتحدين رجآل ...]

ونسيت يَ فالح على عمق خبرتك و علمكـ...


أن أنا يمكن أكون ضلع أعوج منك...


لكن أنت كلك منـي أنا...!

.
.
.
يوم طاحت سنيني مثل طيحة تمر..
………………أنشرى الصبر لكن من يسوم النخيل
.
.
.

أم حاتم بـختناق \يأمك والله ان قلبي مارتاح لهذي السفره يَ أمك أجلس جعل عيني ماتبكيك...
رهان وهو يضع رأسه بـحضن والداته...\ يمه برجع لكـ الناس يشيرون لي بأيدهم..
هذا رهان بن تركي...الـي درس التخصص النادر ..
أرفع رأس المملكه...!
أم حاتم\ يا ولدي الممكله ماهي منتظرتك ترفع راسها..مرفوع راسها من دونك أنت أجلس بس عندي هنيا..يارهان أنت حشاشة الجوف..!
الزين بضحكه\ حلوووه الذبه هذي يمه والله أليمه...مشكله الي ماخذ مقلب في عمره..
رهان بنظره متهكمه \أنتي شدي بس حيلكـ في تخصصك النادر وبعدين تعالي تتطنزي...يحصلكم واحد عبقري مثلي..!
الزين ترفع يديها بتهكم\ والله وش يشكي منه قسم المكتبات..أهم شي أتخرج..وأعرس..!
جلس رهان وبضحكه مجلجله \من ياخذك ي أم شعر فلافل...من ردي الحظ...ماخطبك أحد من يوم كبرتي..!
الزين بـعصبيه \يمه شوفيه سكتيه ...رهان تراك سخيف..والله سخيف..!
رهان يتوجه بكلام لوالدته..\صدق يمه ..شوفي حل لك مع شعر بنتك..ماهو بطاق بابكم أحد وشوشوتها كذا...
ام حاتم بعفويه \ يمك خلقة ربك...لآتتهزء يجيك بنات شعورهم كذا...؟
الزين بـ أختناق تام وعينيها تمتلئ بدموع \يمه وأنتي معه كذا..طيب وش أسوي سويت فرد مافاد...
مدري ليه شعري مو مثل الجموح...ولآشعركـ يمه...حظي ردي..أعرفه..!
رهان بخبث\صراحه دايم أرحمك أشوفك شاده حيلك زيوت..وأقنعه ..وفرد..بس ترى الشعر الناعم من الله...
الزين بوجع \صدق رهان..واضح مره...أنه مو ناعم وشين...!
هز رأسه بخبث\ تعرفيني واضح وماحب أجامل..شعرك مأساه..!

قاطعهم دخول ماهر..\ماعليك من الخبل...شعرك ماهو بشين...ماتشوفين شوشته اذا نزل الكاب...؟
رهان يرفع الكاب لتتكهرب خصله \انا رجال..والرجال مايعيبه الا جيبه..!
جلس ماهر بمحاذة الزين وطوق كتفيها بيمينه \ الجيب فاضي والعقل قاضي...يازينك ساكت...
رهان \أوووه جاها الـتعزيزات أرض جو...ترى منت نافعهااا صارحها بأن شوشتها أسلاك كهرب متهاوشه..!
الزين بوجع من تعليقاته \ ياربي ياماهر..تراه قاهرني من الصبح...شعري صدق مو ناعم مره..بس مقبول شكله..
أطلق ضحكه صاخبه..رهان \من الي لاعب عليك...!
ماهر \قم أنقلع...لآ...أقوم أرفسك برجلي...
رهان بـوقوف\اصلن انا قايم..بس هين بتدقون علي عقب أسبوعين تقولون مظلم البيت عقبك يا رهين..خلو ام اسلاك ملتمسه تنفعكمـ...!
زفر ماهر بتهكم...\رح بس ...!

الزين بـ دلال تضع يدها على جيبه العلوي \الي بجيبك لي..بروح المشغل اليوم فيه!
ماهر بضحك\مايصلح لكـ...خوذي الي بجيبي الي من جهتك أفضل لكـ...
الزين بخبث\أكيد انها الورقتين الزرقاء...مالي شغل لي..!
ماهر برفع حاجب متهكمه \خوذي الي من جهتك أفضل لك...
الزين تشد مافيه جيبه العلوي لتخرج لها ورقات من الصرافه..!
لتردف \حظي ردي..أأأبي الي بجيبك الثاني ..!
ماهر يبعد يده عنها ...\لآ...الرمح على ركزته...فاتك خلاص...
أم حاتم بنهر\الزين أنتي ماتستحين...؟
الزين\يمه أخواني...وليش أستحي منهم...بعدين أنا الغاليه انا القعده..؟
ماهر يخرج لها مبلغ..\يمه أتركيها على كيفها انا بس أمازحها...
الزين تقبل كايد بشده \يالبى قلبك ...أنا عارفه انك منت بتارك رهين يتطنز فيني ويفرح بشوشتي...؟

أبتسم على قفزات الزين السريعه لجناحها..ليعلو صوت ماهر \تجهزي العصر بوديك مع الدانه...!

الزين وصوتها يغيب \فديتك عيونك الثنتين...يا كايدهم انت..!

أم حاتم \ترى نص دلع الزين من راسك أنت...مايصلح ياولدي تدلل البنت كثير ..والله يشين طبوعها..

ماهر \يمه ..الزين تستاهل من يدلعها وبعدين الخبل رهان والله انه وقف العبره بحلقها حسبي الله على عدوينه...

ام حاتم \الله يخليكم لبعض ويرزقك الذريه الصالحه..
أبتسم برقه\اللهم امين..
.
.
.
يوم طاحت سنيني مثل طيحة تمر..
………………أنشرى الصبر لكن من يسوم النخيل
.
.
.

بـ الجامعه

سماح \ترى العنود جايبه فطور اليوم عشان ترقية زوجها..ماشاء الله علق ثلاث نجومـ..!
الجموح \تبارك الله...
سماح بهمس \ بيني وبينكـ..هي خايفه يطير منها...أمه تبيه لبنت أختها من سنين وسنين..والعنود شاده حيلها...
جمال..وكشخه..و..شهاده ..وعيال مثل الورد تبارك الله..ونظافه..و..أهتمام بس تعرفين أهل الزوج..
الجموح ب أستفاهم\عليها خمسه صح...؟
سماح تشير برأسها \ولآ كانها جابت أحد ماشاء الله..هو اصلن مايشوف غيرها يعشقها عشق..
بس قلبها قارصها لن كثر الدق يفك لحامـ..
صدق مافيه أحد مرتاح...!!

أبتسمت وهي تضع روج بلون الـخوخي على شفتيها..
ليلفت نظرها شعرة بيضاء أخرى...بين خصلها...!
أختنقت تماماً...
و
هي تتاكد من تلك الشعرهـ...!
.
.
.
العنود أكبر مني بـ أربع سنوات فقط...!
وخمسة أطفال ورجل عاشق..!
و
أنا...!
...شعرات بيضاء..!
وهم يزاحم الامل..
وسنين تتقافز طرباً...!
.
.
.
قائد...!
قتلت شبابي وتريد مقاتلتي لـ البياض..!
كلا وربي...
سَ أشرب دلو البياض حتى ما أبقي شيئ...ولآتفوز بـ المعركه...
.
.
.
أهتز صوتها بـ أختناق \عندي محاضره عن أذنك..
.
.
.
يوم طاحت سنيني مثل طيحة تمر..
………………أنشرى الصبر لكن من يسوم النخيل
.
.
.

نجد بحنان \خالـتي اشتريت القماش لك عشان تلبسينه في عرس هديل بنت أختكـ...هو القماش الـي تحبينه..وبـحط عليه موديل هادي وبيطلع عليك يهبل...
أم محمد بـمحبه\والله العظيم مكلفه على عمرك يَ الغالـيه...الدرج مليان من ها الملابس والله بعد ماعاد لـي نفـس في جديدها...
نجد\لآتقولين كذا خالتـي...هذا عرس هديل بنيت أختك فرحي أختك بلبسك وضحكتك وشكلكـ...الناس مايدرون وش في القلوب ان كانت حزينه والا فرحانه..
الا بيقولون كل هذا الخير والنعمه الي عندها وباخله على نفسها بثوب جديد...
أبتست ام محمد\قولـي يالله يَ بنتي ان الله يفرحك بغواليك ان كان ماقصرتي علي في صغر الشي والا كبره...والله لو انهم بناتي وهم بناتي ماقامو بنص الي تقومينه..
نجد\افا عليك ي خاله وليه انا ماني بحسبة بنتكـ..
ام محمد بحزن\الا والله انك اغلى منهم بعد...
نجد\اجل خلاص لاعاد تقولين هذا الحكـي....

صمتت أم محمد بحزن من ثم اردفت\نجد ي بنيتي...,

نجد \لـبيه..

ام محمد بهدوء \لـيه ماعلمتيني ان فيصل ابن سعد خاطبكـ....من فترهـ...

أرتبكت من ثم \ موضوع تسكـر في يومه...انا ماعد لـي في العرس حاجه بعد محمد الله يرحمه...وعندي ثامر وأخته يسون رياجيل الارض كلهمـ...

أم محمد \الله يخليهم لك ي كريم لكن يَ امكـ ماهو مرضيني ولا مرضي من يحبك تجلـسين كذا عقب محمد...كم لمحمد متوفـي...وانتـي توك بزهرة شبابكـ...
بتضمنين قايد الله يخليه لكم يجلـس عايش لكـ...والا عقب سنين بتضمنين ان ثامر بـيجي ولد كفو وتجين في ظلاله...لازم تعرسين رجال يكون
صدره دفئ لك وذراعه امان...

نجد بحزن عميق\يَ خالتـي انتي الي تقولين هذا الحكـي ومحمد ولدكـ...والله ماقدر اتخيل مجرد خيال اني بنام في غرفه وحده مع واحد ثاني غيرهـ...شلون عاد اكمل
كل الحياه معه....وانا بخير والحمدلله وبستين نعمه ولاني بمحتاجه أحد من فضل ربـي....

أم محمد وعينيها تلتقط دخول تغريد وأختها الصغيره مستيقضين من النومـ....\الله يكتب لك الخيره في كل أمورك ...
أردفت ام محمد \هلا با الي صاحـين قبل أمهم...هلا بنظر العين...
أبتسمت نجد \يَ الله ي حلوات غسلو وجيهكم وتعالو أفـطرو وأشربو حليب وبعده أحط لكـم افلام الكرتون...ي الله حبايبي
أم محمد \يَ نجد والله ماتستاهل شيخه تعاملين بزرانها كذا ....الله يهديها ويصلح قلبها وعقلها هي وخواتها...
نجد\ والله ياخالـتي...الاطفال مالهم ذنب في خلاف الكبار وهواشهم...ودام الفطور موجود والخير ..ليه ها الصغيرين ما ياكلون ...ترى انا يمكن صرت قاسيه..
لكن والله قـلبي مايصفط لهم الا كل خير....
أم محمد بصدق \جعل يومك بعيد يَ بنت نايف...

.
.
.
يوم طاحت سنيني مثل طيحة تمر..
………………أنشرى الصبر لكن من يسوم النخيل
.
.
.

با القاعه...!
.
.
.
صوتها الممتزج بهدوء صارم \لو سمحتو ياخوات ..لو سمحتو...
الي ماله نيه يستمع لمحاضره ويستفيد يتفضل الله يرضى عليه يطلع ..
كلكم تعرفون ماعندي تحضير...والملازم تنزل لكم با التصوير..
والتخطيط انا بنفسي انزل ملزمتها بتصوير عشان اخواتنا المنتسبات...
فـَ الله يرضى لي عليكم...أستماع للفائده او خروج ...


بدأت القاعه تهدئ الى ان عم الصمت الـجميل..

الجموح بـهدوء\جولاتكم قفلوها يَ أخوات مو بنص المحاضره أسمع أغاني...!

هدأت القاعه...

لـتبدأ هي...

بسم الله الرحمن الرحيم
نبدا محاضرتنا...
توقفنا عند الثوره على الانجليز عام 1857م
كان السبب المباشر لثورة هو ان الانجليز أرغمو المسلمين على قطع ب أسنانهم قطع من دهن الخنزيز والبقر... لتشحيم بنادقهم
طبعاً المعروف ان المسلمين محرم عليهم الخنزيز...
والهندوسي محرم عليه دهن البقر..!
ف الجنود الي تذمرو...عاقبوهم ايضاً الضباط الانجليزي وبشكل عنيف..
هذا وصل الجنود لحاله سيئه تركتهم ينقلبون على الضباط وقتلوهم..
من ثم أنطلقو لنودلهي...
وانتشرت الثوره بشكل واسع جداً...في الهند..
مثل مانشوف كيف كانت شرارة الثوره في مصر وسوريا وليبيا وبقية الدول كيف كانت صغيره من ثم كبرت وأسقطت الحكام وهذا الي صار في الهند
لكن فيه شي افتقدو له التخطيط المنظم والقياده...
مثل الحاصل الان في مصر كيف أختلط الحابل با النابل الله يرفع عن المسلمين كربتهم ويوحد صفهم ويلم شعثهم يارب..


صمتت فجأه...!

وعينها تسقط على اثنتين يتناولون القهوه...!


بـ أخر القاعه..!

ابتسمت بـ تهكم\ قديم لما كنت ب ألابتدائي..كنت أقرا لوحات معلقه بفصلي مكتوب عليها...

أطلب العلم ولو بصين...!

وكاد المعلم ان يكون رسولا..!

وقصة أبناء الرشيد مع معلمهم..!

زمان ب أيامي...

كان الاستماع لدرس متعه..وللمعلم هيبه..!


هذا زمان..لما كنا فيه أطفال...


وبَ الوقت القريب...

كانو دكاترتي وهم يلقون محاضرتهم.. أكون انا مثل حالة حلم بيقضه..!
يحملونا لعالم ثاني...وننهل من علمهم...و
نقدر ونحترم الكرسي..الي وفر لنا وحرم غيرنا..!
واليوم أقول لكم..كل شي راح أوفره لكم..تخطيط ملازم...كل شي..

والي تطلع من المحاضره ماراح احسب لها غياب لن ماعندي تحضير..
أهم شي تتواجدون بنفس وتستمعون للمحاضره ببال صافي..
الغيت التحضير..لني أعرف بظروف بعضكم فيه المتزوجات وفيه التعبنات وفيه الحوامل..

وفيه وفيه وفيه..قلت من باب التوسعه لكم..وعدم التضيق...

وأبيكم تحضرون المحاضره وأنتم بفعل تبون العلم..ماهو ضغط مني عليكم..
ومع كذا....أحصل هذي النوعيه من البنات...!
كرسي محسوب..لـطالبه تشرب قهوه..وكأن نحنى بكـافيه...!



جمعت اوراقها وكتبها .
.وشدت الخطوات على رجاء الطالبات بمكوث..!
وسارعت الخطوات لمكتبها وتركتهم...

بلا وعيد ولآتهديد...

لكن بتأديب قادم..!
.
.
.
يوم طاحت سنيني مثل طيحة تمر..
………………أنشرى الصبر لكن من يسوم النخيل
.
.
.

أرتشف كوب الشاي..ليسأل الثريا \طيب أوديه المستشفى على طريقـي...

الثريا \ ألم بطن عادي أعطيته شراب وبتركه ينامـ ويرتاح...والمدرسه اليوم عندهم رحله..يعني ان شاء الله ماراح يفوته شي...

قائد \الجـو بارد يمكن أخذ برد...

الثريا \ يمكن...,

عينيه راقبت دخول خالد الصامت..


قائد بَ ابتسامه\علوم أبو فهد...؟

خالد بنظره منسحبه وهو يجلـس بقرب والداته \أنا أبو كايد...مو أبو فهد..؟

قائد بمسايره\أفا الي اعرفه ان الرجال يسمي على ابوه مو على عم جدهـ لـ أمه ؟

خالد بتهكم \ودي أسمي كايد..مافيها شي..!
قائد يغمس قطعة الخبزبـعسل ويلتفت لـثريا الصامته بحزن\طيب ولآنزعل شيخ الرياجيل..أبو كايد على سن ورمح..أمر وش تبي ي ابو كايد ..!
خالد بتهكم طفولي\والله انت الي تسأل..مدري عنك..!
قائد بممازحه \أيه نسيت كنت أسألك عن علومك...؟
خالد \ماعندي علوم..ولآ...شي...
ثريا \تكلم مع خالك بأدب...ماهو براس خشمك...
قايد يحرك أنامله ب أبتسامه\أتركيه .ماقال شي..صادق ماعنده علوم ولاشي..
أصلن انا الي عندي العلوم الذربه..والحركات..والدبابات وكشتات البر وحركات انتم يا الحريم ماتعرفونها..
أنشد أنتباهـ خالد وعينيه تنشد لقائد..
ليكمل قائد من دون ان ينظر لخالد وببتسامه\دايم انتم يا الحريم ناشبين لنا بسوالفنا..ماتخلونا نسولف براحتنا..تجهز بس يا بو كايد عندنا يوم الاربعاء كشتت شباب..!
قفز خالد بفرحه \صدق والله ياخال..كشته...!
قائد ..\كشته..ومن غير حريم..!
خالد بفرحه عارمه يقبل رأس خاله \الله يطول بعمرك ياخال أكيد جاهز من الحين..!
غرق بضحكه قائد ...على قفزات خالد الممتلئه بفرحه.!
ثريا \الله يهديك أكيد ماهو من صدقك بتاخذه معك...شوف مأكنه قبل شوي تعبان..
قائد\الا ان شاء الله بيروح معي وليش عمري وعدت وماوفيت..؟
ثريا بـخوف\ياربي ي قائد بيروح ولدي للبر ولوحده وينام بعيد عن حضني..لآمستحيل..!
قائد بنظره غاضبه\ياثريا..أنتِ تربين رجال ماهو بنت..وش ينام بحضنك وش يروح بعيد عنكـ...ربيه على شبت النار..ماهو على توليع شمعه..!
أردف \خالد داخل التسع...يعني رجال ماهو بزر...
ثريا بألم \داريه..لكن قـلبي عنه مايصبر...

دخلت أم قائد بخطوات متباطئه لـيشد الخطوات قائد ويقبل رأسها ويجلسها على الكرسي ..\يالله انك تصبح ها الوجه الصبوحي بكل خير..!
أبتسمت ام قائد \الوجه الصبوحي خالفنا..وخالفناهـ...وهذا أكبر عيالنا مقبل على الأربعين...!
قائد بـمحبه\لو سمحتي يمه بتكبرين كبري عمركـ شي وراجع لك ..لكن تزودين عمري سنتين فَ لآتخربين علي!
ام قائد \أمحق..ثمانيه وثلاثين أخت الاربعين من الرضاعه..!
غرق قائد بضحك لـتردف والداتها \والشيب كسى الشعر وعلوم مايعلمها الا الله...أنت متى تفرح قلبي وتاخذ بنت تركي..؟
عقد حاجبه \تو الناس يمه...؟
والدته بغضب \وين تو الناس ...بدري من عمرك يابو نايف...البنت صكت الثلاثين..لآ..أنت الي تركتها تاخذ نصيبها ولا انت الي صرت نصيبها...
ترضاها لـ أختك...ترضاها ..؟
عادل مع الناس البعيدين وظالم مع الاهل والرحم..؟
ياولدي

لآيغرك سكوت عمك تركي...ترى تركي ماسكت الامن غلاك...؟

ولآيغرك حلم حاتم ترى ماحلم الا من حبه لك...

ولآيغرك هدوء ماهر..ترى ماهدى الاحشيمه لك..

ولآيغرك تجاهل رهان..ترى ماينضمن الرهان..!

أبتسم بـثقل\ اهل ورحم..قلتيها...وأدمح لهم ويدمحون لي..!

قاطعته بعنف \وش ذنب البنت..ماتقول لي...؟
شد جسده ليقف \الحمدلله شبعت...تسلم يدك يا الثريا على الفطور..!
أمسكت كفه لتجبره على الجلوس عند ركبتها بضبط..
لينساق بـ أخفاض جناح لها...
و..يبتسم بصعوبه..\قفلي على الموضوع يمه..!
ام قائد بعنفوان وغضب..\ماهو انت الي تقفل مواضيع أفتحها انا..سود الله ها الوجه..!

ختمت جملتها بـ أن وضعت أصبعها على ذقنه لتدفعه قليلاً

تأكد من أغضابها لـيتداركها بتقبيل جبينها...

أردفت ام قائد \ أنت وش النهايه معك...وش أخرة ها الجنون وها العناد..علمني قولي..أنت بتاخذها و الا تكسير روس...؟

قائد \ أكيد ماحجرت لها الا أبيها...

ام قائد بحزم \أجل يالله قوم معي نخطبها من أهلها الحين وتاخذها با الأجازه...ونقطع ها السالفه الي استفحلت وكبرت وساقت لنا السنين سوق..
والا..أرفع أيدك عنها وخلها تاخذ نصيبها...!
أبتسم \أنا نصيبها...بس مابيها الحين...!
ام قائد بغضب\عناد...؟
قائد يرفع كتفيه \لا ...ماهو بعناد...بس ماني بمستعد لزواج الحين...
أم قائد ترفع أناملها بـوجه وبحده \الا عناد...تعلمني فيك لكن والله ثم والله
أجبرها تصمت بأن وضع أنامله على فمها برقه وشد أناملها لـيقبلها \يـمه الله يهديكـ لآتحلفين على شي وأخالفه...

من ثم وقف بهدوء \تطمني يمه كم سنه وتشوفينها تفتل في بيتك لآتشلين هم..
واذا قصدك على الكبر والسن انا ابيها كبيره وب َ الشيب ماعندي مشكله..!

وصايف بألم\ ي قايد ترى الجموح ماتنقاد...إنتيه ترخي حبالها...أترك عنك ها العناد...الي ضيع زهرة شبابك وشبابها...ترى الجموح مافيه مثلها في جماعتنا با العقل
والرزانه والمنطق والزين...يابوي انت وراك مرخصها كذا...؟

القى نظره صامته لـ والداته من ثم أنسحب بهدوء...
.
.
.

نقف هنا...
.
.
.
همسة محبة..\

اللهمـ...الـبس [والدة ] طيف الاحباب...
و...
[والدة ]..عذراً ي َ قلب

ثياب خضراً من سندس وأستبرق...

وأرفعهم في عليين...

وشفع فيهم سيد الأولين والأخرين..[عليه الصلاة والسلام..]

أمين


 
 توقيع : نقاء أنامل


*


عَسىّ الجِنَهّ مَنَزَلِةّ آثَنَيِنّ عَلىّ العِزّ ../ رَبَوُنَيْ ..
ربيَ آجعلنيَ شيئآ جميل فيْ حيآةة كلَ آنسآن عرفنيَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



تصميم وتركيب سهارى ديزاين  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:09 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011

a.d - i.s.s.w